13 من طلاب برنامج جامعة الطفل يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قام 13 طالبًا من برنامج "جامعة الطفل" بزيارة المعهد المتحد للعلوم النووية في روسيا (JINR)، وذلك من خلال منحة ممولة بالكامل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. هذه الزيارة جاءت بعد نجاحهم في الدورة الرابعة لمسابقة الفيزياء التي تنظمها الأكاديمية سنويًا ضمن بروتوكول التعاون مع المعهد.

وأشارت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي، إلى أن المسابقة تم الإعلان عنها في مايو الماضي من خلال برنامج "جامعة الطفل"، الذي يستهدف اكتشاف المواهب الشغوفة بالعلوم وخاصة الفيزياء. تم اختيار الطلاب المتقدمين للمسابقة إلكترونيًا، حيث بلغ عددهم 250 طالبًا من مختلف أنحاء الجمهورية، وتم إجراء اختبار تحريري ومقابلات شخصية للتأكد من تميزهم.

من جانبها، أوضحت الدكتورة رنا الرفاعي، المدير التنفيذي لبرنامج "جامعة الطفل"، أن البرنامج يهدف إلى دعم المواهب العلمية من خلال محاضرات تفاعلية قدمها خبراء في الفيزياء النووية. وقد خضع الطلاب لاختبارات تحريرية ومقابلات لتقييم قدراتهم على التواصل والتحليل.

وأفاد المهندس محمود طنطاوي، المشرف على فريق الطلاب الفائزين، أن الدكتور ديمتري كامانين، مدير المعهد في روسيا، استقبل الوفد المصري، حيث بدأ البرنامج بجولة تعريفية شملت معمل الطاقة الفائقة NICA ومعمل العناصر الثقيلة. وشارك الطلاب في تجارب علمية حول قياس الإشارات والتعامل مع أجهزة قياس الذبذبات وأنظمة معالجة الإشارات، بهدف تطوير مهاراتهم التحليلية والتفكير النقدي.

كما تضمنت الزيارة لقاءات مع طلاب مدرسة الفيزياء والرياضيات V. G. Kadyshevsky في روسيا، ما أتاح للطلاب المصريين فرصة للتفاعل مع نظرائهم الروس وتبادل الخبرات العلمية والثقافية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة بني سويف الأهلية تعلن عن بدء برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية

حصدت كليتا الطب والزراعة المركز الأول في مسابقة المحتوى العلمي بجامعة عين شمس

ضوابط وموعد فتح تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والشهادات الفنية 2024

موعد بدء استقبال أوراق الطالبات الجدد في كلية البنات بجامعة عين شمس

عاجل تعرف على حالة الطقس اليوم و ارتفاع شديد في درجات الحرارة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن