وافق الفريق كامل الوزير على اعتماد نتيجة دبلوم التلمذة الصناعية "الدور الثاني"، والتي سجلت نسبة نجاح بلغت 95.5%

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وافق الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، على اعتماد نتيجة دبلوم التلمذة الصناعية "الدور الثاني" لشهر أغسطس 2024، والتي حققت نسبة نجاح بلغت 95.5%.

وأفاد البيان الصادر عن وزارة الصناعة، اليوم الأربعاء، أن النسبة العامة للنجاح في الدور الثاني بمراكز التدريب التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني وصلت إلى 94.4%، في حين سجلت نسبة النجاح الإجمالية للمحطات التدريبية التابعة للشركات الصناعية المشرفة عليها المصلحة 96.6%. كما بلغت نسبة النجاح الإجمالية بمراكز الشركات 94% هذا العام.

وأوضح البيان أن هذه النتائج تعكس دور المصلحة الفعّال في تعزيز مستوى التدريب الفني والمهني، مما يساهم في تحقيق التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة الوطنية من العمالة المؤهلة. تأتي هذه الجهود في إطار خطة الوزارة لدعم الصناعة المصرية باعتبارها محركًا رئيسيًا للتنمية الاقتصادية، من خلال تلبية احتياجات المصانع من العمالة الفنية المدربة.

وأشار البيان إلى أن منطقة جنوب الصعيد سجلت أعلى نسبة نجاح بلغت 100%، تلتها منطقة جنوب القاهرة بنسبة 98.4%، ومنطقة الوجه البحري بنسبة 97.7%. جاءت منطقة شمال الصعيد في المركز الرابع بنسبة 97.4%، ثم منطقة الجيزة بنسبة 95.4%. بينما كانت منطقة القناة والعاشر في المركز السادس بنسبة نجاح 90.9%، تلتها منطقة شمال القاهرة بنسبة 90.6%، ومنطقة شرق الإسكندرية بنسبة 88.9%. أخيرًا، سجلت منطقة غرب الإسكندرية 85%، والإدارة العامة لمركز الأميرية التجريبي 40%.

وأشار البيان إلى حرص وزارة الصناعة على تعزيز مستوى التدريب الفني والمهني لتلبية احتياجات الصناعة وتطوير العمالة الماهرة، مع التركيز على التعاون بين القطاع الخاص والمصلحة لتأهيل العمالة وفقًا لاحتياجات سوق العمل الفعلية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن