وزير التعليم العالي يبحث مع رئيس هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية سبل تعزيز التعاون المشترك

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس، عبدالهادي فوزي، رئيس هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية للتعليم التكنولوجي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي وتبادل الخبرات في مجال ضمان جودة التعليم التكنولوجي. اللقاء عُقد بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

في مستهل الاجتماع، شدد الدكتور عاشور على التزام الوزارة بتحقيق جودة التعليم في كافة المؤسسات التعليمية التابعة لها، تماشيًا مع مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030. وأكد الوزير على الدور الحيوي للتعليم التكنولوجي في تلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر الفنية المؤهلة، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتطوير التعليم التكنولوجي من خلال دعم الجامعات التكنولوجية وتزويدها ببرامج دراسية حديثة تلبي احتياجات الصناعة والمجتمع.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل على إحداث نقلة نوعية في التعليم العالي من خلال إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بهدف تأهيل كوادر وطنية علميًا وعمليًا لدعم التنمية المستدامة وتعزيز مكانة مصر عالميًا. وأوضح أن الجامعات التكنولوجية الحالية تقدم برامج تعليمية متخصصة تتماشى مع تطورات سوق العمل، مشيرًا إلى تزايد الإقبال على هذه الجامعات مما يعكس تغيرًا إيجابيًا في نظرة المجتمع تجاه هذا النوع من التعليم.

وأكد الدكتور عاشور على أهمية التعاون الدولي في تطوير التعليم التكنولوجي في مصر، موضحًا أن الجامعات التكنولوجية قد وقعت العديد من بروتوكولات التعاون لتطوير البرامج الدراسية وتوفير فرص تدريب عملية للطلاب في بيئات عمل حقيقية. وأشار إلى أن الجامعات التكنولوجية دخلت في شراكات دولية مع جامعات ألمانية وإيطالية لتعزيز تبادل الخبرات وتطوير الكوادر الوطنية.

وناقش اللقاء سبل رفع جودة التعليم التكنولوجي في مصر من خلال الاستفادة من الخبرات الاسكتلندية، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجالات تصميم البرامج الدراسية وتطويرها، والاعتراف المتبادل بالشهادات، وتطبيق معايير الجودة الدولية.

من جانبه، أثنى عبدالهادي فوزي على الجهود التي تبذلها مصر في تطوير التعليم، وخاصة التعليم التكنولوجي، وأعرب عن حرص هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية على دعم جهود مصر في هذا المجال من خلال التعاون في تصميم برامج دراسية متخصصة في التكنولوجيا الحديثة. كما اقترح عقد اجتماع بين رؤساء الجامعات التكنولوجية في مصر ونظرائهم من جامعات اسكتلندية لتعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات وتطوير البرامج الدراسية المشتركة.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومحمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب السابق، وعلاء العشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وأحمد الصباغ، مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، وأحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الأسبق.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن