رئيس جامعة سوهاج عضواً بالمجلس الأعلى للجامعات الأهلية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن اختيار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عضواً في المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.

أعرب "النعماني" عن تقديره للدور الهام الذي تلعبه الجامعات الأهلية في توفير تعليم متميز من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. كما أشاد بدور الجامعات الأهلية خلال السنوات الأخيرة في تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، مشيراً إلى أن وجودها أصبح ضرورياً لاستيعاب الطلب المتزايد على التعليم الجامعي في مصر. وقدم "النعماني" شكره للدكتور أيمن عاشور ولأعضاء المجلس الأعلى على اختياره عضواً في المجلس الأعلى للجامعات الأهلية.

وأوضح "النعماني" أن المجلس الأعلى للجامعات الأهلية يختص بمتابعة وتطوير وضمان جودة العملية التعليمية والبحثية، ووضع السياسة العامة للتعليم الجامعي والبحث العلمي في الجامعات الأهلية وتنسيقها مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى. كما يقوم المجلس بمتابعة سير العملية التعليمية من خلال التقارير السنوية لأداء الجامعات، وضمان تطبيق المعايير القياسية والمعتمدة، ومناقشة الجداول الزمنية للتقدم إلى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. بالإضافة إلى ذلك، يتولى المجلس دراسة تقارير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وتنسيق نظم الدراسة والامتحانات والدرجات العلمية في إطار السياسة العامة للتعليم العالي، وتنظيم قبول الطلاب وتحديد أعدادهم وفقًا لمعايير الجودة، وإبداء الرأي فيما يعرضه عليه الوزير المختص بالتعليم العالي.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات الأهلية يرأسه الدكتور أيمن عاشور، ويضم في عضويته أمين مجلس الجامعات الأهلية، ورؤساء الجامعات الأهلية، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومستشاري الوزير في الجامعات الأهلية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن