تنسيق الجامعات 2024.. شروط وقواعد تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية بالتعليم العالي

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أجنبية عن القواعد التي سيتم اتباعها لقبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية في كليات التعليم العالي للعام الجامعي 2024-2025.

وذكر مكتب التنسيق أنه سيتم قبول طلاب الثانوية الأزهرية من القسمين العلمي والأدبي في بعض الكليات الجامعية والمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي وفقًا للشروط التالية:

قبول طلاب القسم الأدبي من الثانوية الأزهرية في فصول كلية التربية بطور سيناء وكلية الآداب بطور سيناء التابعة لجامعة السويس، على أن يكون القبول إقليميًا لأبناء منطقة طور سيناء فقط.

قبول طلاب القسم العلمي من الثانوية الأزهرية في كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكة فرع مرسى مطروح التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك إقليميًا لأبناء محافظة مرسى مطروح.

يشترط قبول الطلاب في الكليات المذكورة ضمن الأعداد المحددة وبحسب الشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024 من خلال الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر. وبلغت نسبة النجاح العامة 50.50٪، حيث كانت نسبة النجاح في القسم العلمي 60.87%، وفي القسم الأدبي 42.06%.

كما أُعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي للأزهر الشريف عن تفاصيل النتيجة وأسماء أوائل القسمين العلمي والأدبي. وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 128,408 طالبًا، حضر منهم 110,402 طالبًا وطالبة، ونجح منهم 55,751 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب الذين لهم دور ثانٍ 29,201 طالبًا وطالبة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة بني سويف الأهلية تعلن عن بدء برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية

حصدت كليتا الطب والزراعة المركز الأول في مسابقة المحتوى العلمي بجامعة عين شمس

ضوابط وموعد فتح تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والشهادات الفنية 2024

موعد بدء استقبال أوراق الطالبات الجدد في كلية البنات بجامعة عين شمس

عاجل تعرف على حالة الطقس اليوم و ارتفاع شديد في درجات الحرارة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن