ناقش وزير التعليم العالي والسفير السوداني آفاق التعاون المشترك بين البلدين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم والبحث العلمي.

في بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير السوداني، الذي أعرب بدوره عن شكره لمصر، ولاسيما لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على جهودها لدعم جمهورية السودان. وأكد أن المواقف الرسمية المصرية دائمًا ما تتجاوز التوقعات، معبّرًا عن تقدير الحكومة السودانية والشعب السوداني للحكومة المصرية.

وخلال اللقاء، شدد الوزير على حرص مصر على دعم السودان الشقيق، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد. وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية بتوفير كل سبل الدعم للطلاب السودانيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية.

تناول الاجتماع آليات تعزيز التعاون والتكامل بين الجامعات السودانية والمصرية في مختلف المجالات التعليمية والبحثية، وسبل تسهيل إجراءات تحويل الطلاب السودانيين لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية، سواء في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا. كما تم التطرق إلى إمكانية توفير فرص تدريبية للطلاب السودانيين. وأكد الدكتور عاشور دعمه الكامل للطلاب السودانيين، ومساندتهم في ظل الظروف الراهنة، مشددًا على تسهيل إجراءات التحاقهم بالجامعات المصرية وفقًا للقواعد المعمول بها.

من جانبه، قدم السفير السوداني شكره لمصر على دعمها المستمر للسودان في جميع المجالات، خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وأشاد بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، مثمنًا موقف مصر في استقبال السودانيين المتضررين من الأزمة الراهنة ومعاملتهم بكل حب واحترام.

حضر اللقاء الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وأحمد الطيب، وزير الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي الأسبق بجمهورية السودان، وعماد الدين عرديب، مدير جامعة السودان ورئيس اتحاد الجامعات السودانية، والدكتور عاصم الحسن، المستشار الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة، وبكري نعيم المنصور، ممثل الجالية السودانية في مصر.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن