توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع لجامعة روان الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة روان الأمريكية ومؤسسة مودرن جروب الجامعية، وذلك في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة. حضر التوقيع د. عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، روبن هاروتونيان، الوزير المفوض للشؤون الدبلوماسية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة نيابة عن السفير الأمريكي، والدكتورة عبير الشاطر، مساعد الوزير للشؤون الفنية.

تهدف مذكرة التفاهم إلى إنشاء فرع لجامعة روان الأمريكية ضمن فروع الجامعات الأجنبية التي تستضيفها مصر. وقع المذكرة الدكتور أنتوني لومان، رئيس جامعة روان الأمريكية، والدكتور أشرف روفائيل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مودرن جروب الجامعية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور في كلمته أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بإنشاء فروع الجامعات الدولية في مصر، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لجذب الجامعات الدولية المرموقة ذات التصنيف العالمي والسمعة الأكاديمية المتميزة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مما يسهم في تنوع التعليم الجامعي في مصر ويعزز من تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة. وأضاف أن تدويل التعليم يعد من الملفات المهمة التي تطبق مبدأ المرجعية الدولية، ويعزز من تطوير التعليم العالي في مصر، ويوفر فرصًا متنوعة للطلاب للحصول على شهادات دولية وتقليل فرص اغترابهم بالخارج.

استعرض الوزير أبرز إنجازات قطاع التعليم العالي في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى تنوع منظومة التعليم العالي في مصر، التي تشمل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، وأفرع الجامعات الأجنبية، وتقدم مجموعة من البرامج التعليمية الجديدة والمتميزة. وأوضح أن هناك 3.7 مليون طالب يستفيدون من هذه المنظومة، ومن المتوقع أن يصل عدد الطلاب إلى 5 مليون بحلول عام 2030، مما يتطلب توفير المزيد من الفرص التعليمية.

في كلمته نيابة عن السفير الأمريكي، ثمّن السيد روبن هاروتونيان العلاقات القوية بين مصر والولايات المتحدة، وأعرب عن دعم الجانب الأمريكي لتعزيز الشراكة في مجال التعليم، مشيدًا بتطور منظومة التعليم العالي في مصر. من جانبه، أكد الدكتور أنتوني لومان التزام جامعة روان بتقديم برامج تعليمية متنوعة تتماشى مع احتياجات الطلاب، معتمدًا على نفس المناهج والبرامج التي تقدمها الجامعة في مقرها في نيوجيرسي الأمريكية.

أكد الدكتور أشرف روفائيل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مودرن جروب الجامعية، التزام المؤسسة بتنفيذ بنود مذكرة التفاهم، وسرعة بدء الدراسة في فرع جامعة روان بمصر بحلول سبتمبر 2025.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن