محمد عبد اللطيف: قمنا بإجراء دراسة حول أبرز 20 دولة رائدة في مجال التعليم

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اجتماعًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، لمناقشة رؤية الوزارة في مواجهة التحديات الحالية في المنظومة التعليمية والحلول المقترحة لها.

أعرب الوزير عن سعادته بهذا اللقاء الذي يهدف إلى تبادل الرؤى، مؤكدًا على أهمية التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المنشودة لتحسين المنظومة التعليمية بما يتناسب مع احتياجات الطالب المصري.

خلال الاجتماع، استعرض الوزير رؤية الوزارة للتعامل مع أبرز التحديات، مثل نقص عدد المعلمين، ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول، جذب الطلاب للمدارس، وإعادة هيكلة التعليم الثانوي. وأشار إلى أن مصر تمتلك أكبر نظام تعليمي قبل الجامعي يضم أكثر من 25 مليون طالب، ويحتاج إلى أكثر من 250 ألف فصل جديد وقرابة 469 ألف معلم لسد العجز في مختلف الصفوف الدراسية. وأضاف أن الوزارة طورت رؤيتها استنادًا إلى زيارات ميدانية لعدد من المحافظات واجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى مراجعة الخبراء لحلول التحديات، حيث قام فريق من الباحثين بإجراء دراسة عن أفضل 20 دولة متقدمة في مجال التعليم.

وشدد الوزير على ضرورة تكاتف جميع الأطراف في المنظومة التعليمية خلال الفترة المقبلة، التي تشهد تحديات كبيرة، حيث ستكون سياسة الوزارة هي فتح قنوات الحوار المجتمعي والتواصل المستمر مع الأطراف المعنية في كافة المحافظات.

من جانبهم، أشاد النواب بالخطة التي طرحتها الوزارة، والتي حظيت بترحيب واسع بين المواطنين، مؤكدين أهمية التعاون مع الوزارة لتعزيز العملية التعليمية. كما أعربوا عن دعمهم الكامل للوزارة في تنفيذ هذه الرؤية الطموحة التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وإعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن