وزير التعليم يعلن عن إضافة 70 مدرسة جديدة بنظام التعليم المصري الياباني ليصبح إجمالي عدد المدارس 100 مدرسة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الاثنين، اجتماعًا مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية لمناقشة سبل تطوير آليات العمل داخل هذه المدارس.

أكد الوزير خلال الاجتماع أن الوزارة تعطي اهتمامًا كبيرًا لتوسيع شبكة المدارس المصرية اليابانية، وتطبيق النظام التعليمي الياباني بها. وأشاد الوزير بنجاح تجربة اليابان في تعزيز التنشئة الاجتماعية السليمة للطفل المصري وبناء شخصيته، فضلاً عن توفير بيئة تعليمية متميزة. وناقش الوزير نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية، التي يصل عددها إلى 51 مدرسة وتضم حوالي 13 ألف طالب، بالإضافة إلى تفعيل أنشطة التوكاتسو في 30 مدرسة حكومية قائمة. كما أعلن عن إضافة 70 مدرسة جديدة للعام الدراسي 2024 - 2025، ليصل الإجمالي إلى 100 مدرسة موزعة على 16 محافظة.

وتضمن الاجتماع أيضًا استعراض نظام التعليم داخل المدارس المصرية اليابانية، وتطبيق فلسفة التوكاتسو كما هو متبع في اليابان، وآليات التنفيذ الفعلي للأنشطة وفقًا للمفاهيم الصحيحة. كما تم مناقشة مقترحات وآراء أعضاء الوحدة حول تطوير العملية التعليمية في المدارس وتذليل المعوقات والتحديات التي تواجهها.

حضر الاجتماع شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، ونيفين حمودة، المشرف على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الفريق التعليمي في وحدة المدارس المصرية اليابانية، والأستاذ مالك الرفاعي، مدير عام الوحدة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن