غلق المُنشأة المسماة "أكاديمية آفاق للتنمية والتدريب" تعرف علي التفاصيل

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، قرارًا بإغلاق منشأة "أكاديمية آفاق للتنمية والتدريب"، الواقعة في العقار رقم (72) برج الحجاز، شارع 105، بالمعادي - القاهرة. وكانت الأكاديمية قد ادعت أنها تتبع جامعة النيل الأوروبية وأنها معتمدة من المملكة المتحدة، وزعمت أنها تقبل الطلاب للدراسة عن بُعد "أونلاين"، وتمنح شهادات معتمدة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات واعتمادها من جامعات دولية أخرى.

وبناءً على هذا القرار، وجه الدكتور أيمن عاشور كافة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ قرار الإغلاق الإداري، واتخاذ التدابير القانونية والقضائية المناسبة في حال محاولة الأكاديمية استئناف نشاطها.

أشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في مواجهة هذه الكيانات، وطلب تعزيز جهودها لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تعليمية غير مرخصة، حفاظًا على حقوق الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم تعرضهم للتلاعب.

وأشار الدكتور سامي ضيف، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إلى استمرار لجنة الضبطية القضائية في التصدي للكيانات الوهمية وفق توجيهات الوزير. كما حث الطلاب وأولياء الأمور على توخي الحذر وعدم الانسياق وراء هذه الكيانات.

وفي سياق متصل، أفاد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي تعمل بشكل مستمر، وترفع تقاريرها الأسبوعية لوزير التعليم العالي. ولفت إلى زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بالتنسيق مع وزارة العدل، وذلك لتكثيف حملاتها. كما أكد أن هذه الخطوة جزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تطوير منظومة التعليم العالي في مصر وضمان حصول الطلاب على فرص تعليمية عادلة.

وأوضح عبدالغفار أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المعتمدة للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس) ونشر قائمة سوداء للكيانات الوهمية، مع تحديثهما بشكل دوري. هذه القوائم متاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية، بالإضافة إلى موقع المجلس الأعلى للجامعات، لتيسير الاطلاع عليها من قبل الطلاب وأولياء الأمور، والتحقق من شرعية أي مؤسسة أكاديمية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن