جامعة المنيا تُصنّف ضمن أفضل أربع جامعات مصرية صديقة للبيئة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، يوم الخميس، لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات. جاء ذلك في إطار تقييم جامعة المنيا بعد ترشيحها ضمن أفضل أربع جامعات مصرية صديقة للبيئة.

ترأس اللجنة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وضمّت عضويتها الدكتور عصام السيد، أستاذ بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة. خلال الزيارة، قدم رئيس الجامعة عرضاً تفصيلياً لخطة جامعة المنيا في مجال الاستدامة البيئية، موضحاً الجهود التي بذلتها لتحقيق معايير الاستدامة البيئية التي تتماشى مع توجيهات الدولة المصرية نحو تحسين المنظومة البيئية وتعزيز الاقتصاد الأخضر.

استعرض الدكتور فرحات المبادرات التي أطلقتها الجامعة لتعزيز الوعي البيئي بين منتسبيها، وإجراء المسابقات البحثية لتطوير حلول تطبيقية تحافظ على البيئة، بالإضافة إلى مشروع الجامعة للتحول إلى جامعة ذكية خضراء. كما أشار إلى دور الجامعة الفعال في خدمة المجتمع، مع عرض فيلم تسجيلي يوضح الخدمات المتنوعة التي تقدمها الجامعة، والتي تستهدف الحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، فضلاً عن خططها للتطوير الشامل في جميع قطاعاتها وبنيتها التحتية.

تم عرض جهود الجامعة في إدارة المخلفات وعزلها، وتحسين الشكل الجمالي للحرم الجامعي عبر توسيع المساحات الخضراء، وتوفير الكتب والامتحانات الإلكترونية. أكد الدكتور فرحات أن الجامعة تولي أهمية كبرى لتحقيق الاستدامة البيئية وتسعى جاهدة لمواكبة رؤية مصر 2030 في هذا الصدد.

أشادت اللجنة بملف الجامعة وآلياتها وخطواتها المتكاملة التي شملت كافة القطاعات. كما زارت اللجنة الموقع العام للجامعة، المدينة الجامعية، ومبنى كلية دار العلوم الذي تم إنشاؤه بأحدث الطرز المعمارية. وشملت الزيارة أيضًا المشتل الجامعي، كليتي التربية الفنية والتربية الرياضية، مركز الاختبارات الإلكترونية، محطة الطاقة الشمسية، والمستشفى الثلاثي الجديد.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن