تعليم الإسكندرية: أكثر من مليار جنيه قيمة الاستثمار فى التعليم الفنى

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، أن المحافظة تشهد قفزة ملحوظة في مجال التعليم الفني، حيث يشهد تحولًا صناعيًا وإنتاجيًا في بعض الصناعات. وأضاف أن هناك خطة لتحويل المدارس إلى منشآت إنتاجية، مشيرًا إلى أن عددًا من الماكينات والأجهزة في مدارس التعليم الفني تتجاوز قيمتها المليار جنيه، ما يتطلب الاستفادة القصوى منها في مختلف الصناعات.

وأوضح الدكتور أبو زيد أن التعليم الفني ينافس بقوة في الأسواق والمصانع، حيث تقوم مدارس التعليم الفني بإنتاج جميع أنواع الزي المدرسي لكافة مراحل التعليم. وأشار إلى أن العام الماضي شهد إنتاج كميات كبيرة من الزي المدرسي، الذي لقي إقبالاً من المدارس بفضل جودته وسعره المنافس الذي يقل عن الأسعار المتداولة في السوق.

وأضاف وكيل الوزارة أن مدرسة محمد علي الزخرفية قامت هذا العام بصناعة 174 ألف ملف تقديم للطلاب، بسعر 20 جنيهًا فقط، مقارنةً بسعر 50 جنيهًا في المكتبات، مما يوفر عبئًا على أولياء الأمور. كما لفت إلى وجود منفذين ثابتين في منطقتي برج العرب والرأس السوداء لبيع منتجات التعليم الفني من مدارس الزراعة، والتي تشمل الألبان والجبن واللحوم والدواجن، وهو ما يعكس مساهمة التربية والتعليم في جميع مؤسسات محافظة الإسكندرية.

من جهة أخرى، شهد الفريق أحمد خالد حسن، محافظ الإسكندرية، احتفالية تكريم أوائل الشهادات العامة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، برئاسة الدكتور عربي أبو زيد. تم خلال الاحتفالية تكريم 98 طالبًا وطالبة من الأوائل في الشهادات العامة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة مثل الدكتور علي عبد المحسن، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، ومدير الدعوة بالأزهر الشريف، والمهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب، وممثل الكنيسة بالإسكندرية، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ومديرية التعليم وأولياء أمور الطلاب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن