يتوجه وزير التعليم العالي إلى باريس للمشاركة في الدورة 220 للمجلس التنفيذي لليونسكو

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

توجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد للمشاركة في الدورة (220) للمجلس التنفيذي لليونسكو. يأتي ذلك بمشاركة وفود من الدول الأعضاء وممثلين عن منظمات دولية ومجتمع مدني، وذلك في مقر اليونسكو بباريس.

وأفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها، أنه من المقرر أن يلقي الوزير كلمة جمهورية مصر العربية خلال الجلسة المسائية اليوم الإثنين، بالإضافة إلى الاستماع لكلمات ممثلي الدول الأعضاء حول القضايا المتعلقة بمجالات عمل المنظمة. كما ستُعقد لقاءات مع عدد من المشاركين لتعزيز التعاون بين مصر والدول المشاركة في المجلس، خاصة في مجالات التربية والعلوم والثقافة بما يدعم أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

تجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو يُعقد كل ستة أشهر ويضم 58 دولة من بين 193 دولة عضو في المنظمة. تتمتع جمهورية مصر العربية بعضوية المجلس التنفيذي منذ عام 1946، بدعم من الدول العربية والأوروبية والإفريقية. وقد تم إعادة انتخاب مصر لعضوية المجلس للفترة من 2021 إلى 2025 بعد حصولها على 130 صوتًا، مما يُعزز الاعتراف الدولي بدورها الفعّال ومكانتها ضمن منظومة الأمم المتحدة، وخاصة في اليونسكو.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة بنى سويف: 110 آلاف طالب فى 33 كلية ومعهد بالجامعة بتكلفة تتخطى 35 مليار جنيه

وزارة التعليم توضح حقيقة انتشار قرارات متعلقة بتقييمات الطلاب

تتعاون جامعة الملك سلمان مع وكالة الفضاء المصرية لتعزيز جهود البحث العلمي

أدلى وزير التعليم العالي بتصريح أول حول حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة

زار جامعة عين شمس وفد رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن