يبدأ الاثنين المقبل.. تفاصيل المؤتمر الدولي الثاني لكلية العلوم بحلوان

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تنظم كلية العلوم بجامعة حلوان المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "العلوم والصناعة" خلال الفترة من 14 إلى 15 أكتوبر 2024، في مجمع الثقافة والفنون بالحرم الجامعي، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

يرأس المؤتمر الدكتور مجدي الحجري، عميد الكلية، والدكتور جلال الجميعى، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الربط بين العلوم الأساسية والتطبيقية والصناعة والتكنولوجيا. تمت دعوة نخبة من العلماء من جامعات عالمية وعربية مرموقة، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاعات صناعية مختلفة، بهدف تعزيز التنمية في مجالات الصناعة والصحة والبيئة والطاقة المتجددة، والمساهمة في تطوير الصناعات الإلكترونية والدوائية والكيميائية والبيولوجية والبترولية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 في مجالات المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

يتناول المؤتمر عدة محاور هامة، من أبرزها محور صناعة الأسمنت واستخدامه في الخرسانات، حيث سيتم استعراض أحدث الأبحاث والمستجدات في هذا المجال من قبل كبار العلماء الدوليين، وبمشاركة ودعم كبرى شركات الأسمنت العالمية والمحلية. كما سيتناول المؤتمر دور العلوم الأساسية في صناعة البترول ومشتقاته، بحضور عدد من رؤساء شركات البترول العالمية، إلى جانب رئيس اتحاد الصناعات ورئيس الاتحاد العربي لصناعة الأسمنت.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تصدر توجيهًا عاجلًا لكافة المدارس في المحافظات لتنفيذه على الفور

محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تجاوز أي عقبات تواجه الطلاب وأولياء أمورهم

محافظ شمال سيناء يقوم بجولة لمتابعة سير الدراسة في مدرسة جرادة الابتدائية بالشيخ زويد

منح دراسات الماجستير وبرنامج تدريبي من هيئة التعاون الدولي اليابانية: التفاصيل ورابط التقديم

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن