وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اجتماعًا موسعًا اليوم الخميس، بحضور مصطفى عبده وكيل المديرية، لمناقشة مجموعة من الموضوعات الهامة المتعلقة بالعام الدراسي الجديد.

وخلال الاجتماع، شدد وكيل الوزارة على أهمية مراجعة مخصصات الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية، ورفع المخصصات لكل إدارة تعليمية لضمان توزيعها السريع على المدارس. كما وجه بضرورة الانتهاء من الإجراءات المتعلقة باستلام العمل، بما في ذلك تعيينات مسابقة 30 ألف معلم للمرحلة الثانية، والتعاقد بالحصة، واحتساب الحصص الزائدة عن نصاب المعلم، والاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، مع الالتزام بالقواعد القانونية المنظمة.

كما تناول الاجتماع الوضع النهائي لموقف العجز والزيادة في المعلمين بعد استنفاذ آليات الوزارة، وطالب وكيل التعليم بإعداد تقرير حول أعداد الطلاب المتسربين من التعليم في مرحلتي الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لمعالجة هذا الأمر وقياس مدى العجز أو الزيادة مقارنة بالأعوام الماضية.

وشدد على أهمية تقديم تقرير يومي عن نسب حضور وغياب الطلاب والمعلمين لكل مرحلة تعليمية، وتفعيل لجنة الأزمات والكوارث لتنفيذ خطة الإخلاء، مع تنظيم دخول وخروج الطلاب لضمان أمنهم وسلامتهم ومنع التكدس والتجمعات في محيط المدرسة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن