وكيل تعليم الأقصر يقوم بزيارة مدارس منطقة غرب المحافظة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

واصلت قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر جولاتهم الميدانية على المدارس، وذلك في إطار المتابعات المستمرة لضمان انتظام الدراسة. حيث قام الدكتور صفوت جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر والقائم بأعمال وكيل الوزارة، بزيارة مدرسة القرنة الإعدادية الثانوية بنين التابعة لإدارة القرنة التعليمية.

خلال جولته، شدد الدكتور جارح على أهمية استغلال الوسائل التعليمية التي توفرها الوزارة للطلاب، مثل مجموعة قنوات مدرستنا، بنك الأسئلة، ومجموعات الدعم المدرسي. تأتي هذه التوجيهات في إطار تعليمات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر.

كما شهد الدكتور صفوت جارح توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة دبي وورلد الإماراتية والتحالف الوطني للعمل الأهلي، الذي يهدف إلى إطلاق مبادرة "العودة للمدرسة". تمت مراسم توقيع البروتوكول في أحد فنادق المحافظة المطلة على نهر النيل، ومن ثم انطلقت باخرة نيلية لتوزيع طرود المساعدات التعليمية على الطلاب في مدن الأقصر وأسوان.

يهدف هذا البروتوكول إلى تكامل الجهود بين المؤسستين، للاستفادة من خبراتهما في تنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج التي تدعم أهداف التنمية المستدامة. تركّز هذه المبادرات على مجالات التعليم والصحة والتدريب والتوظيف، بالإضافة إلى المساعدات الغذائية والاجتماعية والتنمية المستدامة. إن بدء تنفيذ البروتوكول مع مؤسسة موانئ دبي العالمية، عبر مبادرة العودة إلى المدارس، يُعتبر جزءًا من جهود التحالف الوطني لتوزيع المستلزمات المدرسية على طول نهر النيل، مما يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون في المستقبل.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم العام بالدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية بمدارس شرق المنصورة

رئيس جامعة الأزهر ونائبه يتابعان العملية التعليمية بكليات بفرع البنات بالقاهرة

إعفاء من المصروفات ودرجات إضافية.. جوائز مسابقة الأزهر لحفظ القرآن 2025

"مديرية تعليم الدقهلية" تطلق حملة للتحقق من تعاطي المخدرات بين سائقي حافلات نقل الطلاب

مديرية تعليم مطروح: زيارة مفاجئة لمتابعة أوضاع مدارس سيدي براني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن