وكيل تعليم الأقصر يتابع تدريبات مشروع قوى عاملة مصر لميسرى التعليم الفنى..

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، استكمال التدريبات التنشيطية التي ينظمها مشروع "قوى عاملة مصر"، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. يهدف المشروع إلى تعزيز مهارات ميسري مكونات التوجيه والإرشاد وريادة الأعمال في مدارس التعليم الفني، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبإشراف المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر.

وخلال متابعة الدكتور صبري خالد للتدريبات، أكد على أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تولي اهتماماً خاصاً بالتعليم الفني، مشيراً إلى أن هذه الفترة تمثل "حقبة ذهبية" للتعليم الفني. وأضاف أن الشهادة الآن تُمنح للطلاب بناءً على مهاراتهم العملية وقدرتهم على تنفيذ ما تعلموه، وذلك في إطار ما يُعرف بمنظومة الجدارات.

وفي سياق متصل، عقد المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، اجتماعاً مع الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس عصام شحات مدير هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر، لمناقشة سير أعمال مديرية التربية والتعليم، وكثافات الفصول والمدارس. حضر الاجتماع دكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح آدم، سكرتير عام المحافظة، وهدى المغربي، السكرتير المساعد، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب محافظ الأقصر.

استعرض الدكتور صبري خالد خلال الاجتماع أعداد المدارس وكثافات الطلاب، حيث أشار إلى أن إجمالي عدد المدارس في المحافظة يبلغ 1059 مدرسة تضم 7107 فصول، لاستيعاب 294,645 طالباً وطالبة. من جانبه، أوضح المهندس عصام شحات أنه تم الانتهاء من تسليم أعمال 11 مشروعاً لمدارس ابتدائية وتعليم أساسي، تشمل صيانة وإنشاء مباني جديدة ضمن الخطة الاستثمارية الحالية. كما أضاف أن العمل جارٍ في 5 مشروعات بمدينة أسنا، ومشروعين بمدينة أرمنت، و4 مشروعات بمدينة الأقصر، ومشروع بمدينة الطود، و3 مشروعات بمدينة البياضية، ومشروعين بمدينة القرنة، و3 مشروعات بمدينة الزينية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن