وكالة الفضاء تستضيف مؤتمر "آفاق جديدة للفضاء بين إفريقيا والشرق الأوسط"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تستعد مدينة العلمين الجديدة لاستضافة مؤتمر "آفاق الفضاء الجديدة بين إفريقيا والشرق الأوسط" يوم 2 سبتمبر 2024، ضمن الفعاليات الرسمية لمعرض مصر الدولي للطيران 2024. يُنظم هذا المؤتمر تحت رعاية وكالة الفضاء المصرية، ويجمع نخبة من الشخصيات البارزة في مجال الفضاء من مختلف أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط.

يتصدر المؤتمر الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، ويشارك فيه شخصيات رفيعة المستوى، مثل اللواء هيلاري كيب كوسجي، المدير العام لوكالة الفضاء الكينية، والدكتور محمد التميمي، الرئيس التنفيذي لهيئة الفضاء السعودية. كما ستشهد الفعالية حضور ممثلين من وكالة الفضاء الإماراتية، والوكالة الفضائية الأفريقية، ووكالة الفضاء الإيطالية.

ومن أبرز المشاركين في المؤتمر سارة صبري، أول رائدة فضاء مصرية ورئيسة مؤسسة "ديب سبيس"، التي ستقدم رؤى حول مستقبل الفضاء من منظور عالمي يتجاوز الحدود الجغرافية.

وسيركز المؤتمر على مناقشة أهم القضايا الراهنة في مجال الفضاء، بما في ذلك تعزيز التعاون الدولي لدعم برامج الفضاء الناشئة في المنطقة، واستراتيجيات تعزيز استدامة الفضاء. كما سيُستعرض دور الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تطوير صناعة الفضاء.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور شريف صدقي إلى أن المؤتمر يأتي في ظل تزايد النشاط الفضائي في إفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً التزام مصر بتعزيز بنيتها التحتية الفضائية عبر الاستثمار في الكفاءات البشرية والابتكار العلمي. وأضاف أن المؤتمر سيوفر منصة للحوار المفتوح بين وكالات الفضاء، ومؤسسات البحث العلمي، والشركات العاملة في مجال الفضاء، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الإقليمي في هذا المجال الحيوي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن