وزير التعليم: نبحث إمكانية إدراج مادة التربية الدينية ضمن مواد المجموع

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

كشف محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل الدراسات المتعلقة بإضافة مادة التربية الدينية إلى المواد المضافة للمجموع. وأشار إلى أنه قد أجرى لقاءات مع الشيخ أحمد الطيب والبابا تواضروس لبحث القضايا المتعلقة بالأخلاق المشتركة في هذه المادة.

وأضاف عبداللطيف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج «كلام في السياسة» على قناة «إكسترا نيوز»، أن القيم الأخلاقية مشتركة بين جميع الأديان، مثل احترام الوالدين والصغير والكبير. وأكد وزير التربية والتعليم أنه يتم حاليًا إجراء دراسات لإدراج مادة التربية الدينية ضمن المواد المضافة للمجموع، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتطوير التعليم بالإمكانيات المتاحة، مع الإشارة إلى وجود 550 ألف فصل دراسي، بينما كان هناك عجز يصل إلى 250 ألف فصل.

وأكمل الوزير قائلًا: "كان لدينا 850 ألف معلم، مع عجز بلغ 460 ألف معلم، مما أدى إلى زيادة كثافة بعض الفصول، حيث وصل عدد الطلاب في بعضها إلى 150 و180 طالبًا، بينما تجاوزت كثافة فصول أخرى 200 و250 طالبًا."

وأضاف: "تتداول أرقام مثل 150 و130 و70 و80 طالبًا في الفصول في معظم أنحاء الجمهورية، مما يصعب على المدرس تقديم الشرح بشكل فعال، وبالتالي كانت نسبة الحضور ضعيفة، وهو ما اعتبرناه التحدي الأول، وعملنا على تطوير آليات متعددة لمعالجته."


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


احتفالًا بالعام الدراسي الجديد نظمت كلية التكنولوجيا والتنمية بالزقازيق حفلًا خاصًا لاستقبال الطلاب الجدد

استقبلت جامعة بنها الأهلية طلابها الجدد بهذه الطريقة

محافظ بني سويف يتابع سير برنامج تدريب المقبولين ضمن مسابقة 30 ألف معلم

رئيس جامعة القاهرة يشارك في احتفالية تخرج دفعة 2024 من كلية الإعلام

وزير التعليم العالي يقوم بجولة في جامعة حلوان الأهلية للاطمئنان على سير العملية الدراسية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن