وزير التعليم: كثافة الفصول أصبحت أقل من 50 طالبا في الفصل الواحد باستثناء 47 مدرسة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة سير العمل في مؤسسات التعليم قبل الجامعي مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأوضح بيان صحفي أن رئيس الوزراء شدد على اهتمام الدولة المصرية بتطوير التعليم قبل الجامعي باعتباره أساساً لبناء عقول الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمرحلة التعليم الجامعي وسوق العمل.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تمكنت من تقليل الكثافة الطلابية من خلال إضافة 100 ألف فصل دراسي جديد هذا العام، ما خفض كثافة الطلاب في الفصول إلى أقل من 50 طالباً في معظم المدارس، باستثناء 47 مدرسة جاري حل مشكلاتها.

كما استعرض الوزير نتائج جولته التفقدية في محافظات صعيد مصر، والتي شملت أسيوط، سوهاج، قنا، والأقصر، حيث تفقد 40 مدرسة، منها 10 زيارات مفاجئة. وتابع الوزير الترتيبات المتعلقة بتسليم الكتب الدراسية وتجهيز المعامل والمكتبات، بالإضافة إلى التأكد من انتظام العملية التعليمية والجداول المعلقة بالفصول. بالتزامن مع هذه الجولة، تم تكليف قيادات الوزارة بمتابعة المدارس في محافظات أخرى لضمان الاستعداد الكامل للعام الدراسي.

وأكد محمد عبد اللطيف أن الوزارة نفذت حلولاً للتغلب على التحديات، بما في ذلك سد العجز في المعلمين، مشيراً إلى أن هذه الجهود أدت إلى تحسن ملحوظ في النظام التعليمي. كما قدم الوزير مقترحات لتحسين بيئة التعليم، مثل تجديد الأثاث المدرسي وبعض التجهيزات.

وأشاد الوزير بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تزامنت مع بدء العام الدراسي، حيث تضمنت أنشطة تحفيزية وتوزيع مستلزمات مدرسية لدعم الطلاب من الأسر الأكثر احتياجاً، في إطار تعزيز الحماية الاجتماعية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن