وزير التعليم: خطة خفض الكثافة في الفصول الدراسية أضافت 100 ألف فصل جديد

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم مع السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة سير العمل في مؤسسات التعليم قبل الجامعي مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

أكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بتطوير قطاع التعليم قبل الجامعي لما له من دور أساسي في بناء عقول الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم للالتحاق بالتعليم الجامعي ثم سوق العمل. وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تمكنت من إضافة 100 ألف فصل دراسي جديد، مما أدى إلى تقليل كثافة الفصول إلى أقل من 50 طالبًا في معظم المدارس على مستوى الجمهورية، باستثناء 47 مدرسة جاري العمل على حل مشكلاتها.

كما استعرض الوزير نتائج جولته التفقدية التي أجراها في محافظات صعيد مصر، حيث زار 40 مدرسة، بما في ذلك 10 مدارس دون إخطار مسبق، وتأكد من استعداد المدارس واستلام الكتب الدراسية، وتجهيز المعامل والمكتبات وقاعات رياض الأطفال، إضافة إلى تنظيم الجداول الدراسية. وفي ذات السياق، تم تكليف قيادات الوزارة بمتابعة سير العملية التعليمية في محافظات أخرى.

وأشار السيد محمد عبد اللطيف إلى الجهود المبذولة لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين، مبيناً أن الحلول المتخذة نجحت في تخفيف الضغط عن النظام التعليمي. كما قدم للوزراء عدة مقترحات تهدف إلى تحسين جودة التعليم، بما في ذلك تجديد الأثاث المدرسي وبعض التجهيزات.

وأشاد الوزير بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تزامنت مع بدء العام الدراسي الجديد وشملت أنشطة تحفيزية وتوزيع مستلزمات مدرسية لدعم الطلاب من الأسر الأكثر احتياجاً، في إطار تعزيز الحماية الاجتماعية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن