وزير التعليم: خطة تقليل الكثافة في الفصول الدراسية أدت إلى إضافة 100 ألف فصل جديد

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم لمتابعة سير العمل في مؤسسات التعليم قبل الجامعي مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تُعنى بشكل كبير بتوفير متطلبات تطوير قطاع التعليم قبل الجامعي، نظرًا لارتباطه بتشكيل عقل النشء وصقل مهاراتهم استعدادًا للتعليم الجامعي وسوق العمل.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن خطة الوزارة لخفض الكثافة في الفصول الدراسية أسفرت عن إضافة نحو 100 ألف فصل جديد، مما أدى إلى تقليل الكثافة لتصبح أقل من 50 طالبًا في الفصل الواحد في معظم المدارس، باستثناء 47 مدرسة، حيث يجري العمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت.

كما استعرض الوزير نتائج جولته الميدانية في عدد من محافظات صعيد مصر، بما في ذلك أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، حيث تفقد حوالي 40 مدرسة، منها 10 مدارس بشكل مفاجئ، وتأكد من جاهزية المدارس ومواردها، بما في ذلك تسليم الكتب الدراسية وتجهيزات المعامل والمكتبات وقاعات رياض الأطفال.

وأضاف محمد عبد اللطيف أنه تابع خلال جولته تنفيذ الحلول التي اقترحتها الإدارات التعليمية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية ونقص المعلمين، مشيرًا إلى أن الحلول أسفرت عن تحسن ملحوظ في هذا المجال.

كما قدم الوزير عددًا من المقترحات لتحسين العملية التعليمية، مثل تحديث الأثاث المدرسي وبعض التجهيزات الأخرى، مؤكدًا أن المعلمين يعملون في بيئة مناسبة تسهم في نجاح العملية التعليمية.

وثمن محمد عبد اللطيف جهود المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تشمل فعاليات تحفيزية في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى توزيع مستلزمات المدارس دعمًا للأسر الأكثر احتياجًا، في إطار تحقيق الحماية الاجتماعية وتسهيل وصول مستلزمات المدارس للطلاب المستحقين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن