وزير التعليم: تفقدت 10 مدارس بشكل مفاجئ للتأكد من انتظام اليوم الدراسي

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم مع السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة سير العمل في مؤسسات التعليم قبل الجامعي بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة نجحت في تنفيذ خطة تهدف إلى تقليل الكثافة الطلابية من خلال إضافة 100 ألف فصل جديد إلى النظام التعليمي مع بداية العام الدراسي، مما أدى إلى خفض كثافة الطلاب في الفصول إلى أقل من 50 طالبًا في جميع المدارس تقريباً، باستثناء 47 مدرسة تعمل الوزارة حالياً على حل مشاكلها.

كما استعرض الوزير نتائج جولته الميدانية التي شملت محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، حيث قام بتفقد 40 مدرسة، بما في ذلك 10 زيارات مفاجئة. وتابع الوزير جاهزية المدارس، وتسليم الكتب، وتجهيز المعامل والمكتبات، وقاعات رياض الأطفال، بالإضافة إلى تنظيم الجداول الدراسية في كل فصل. وأوضح أن الوزارة كلفت قياداتها بمتابعة الاستعدادات في محافظات أخرى لضمان جاهزية المدارس.

وأشار الوزير إلى أنه خلال جولته، تابع تنفيذ الحلول الخاصة بمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين، موضحاً أن هذه الجهود أسفرت عن تحسن ملحوظ في النظام التعليمي. وأضاف أن الوزارة مستمرة في التعامل مع التحديات بشكل دائم بما يتناسب مع خصوصية كل إدارة تعليمية.

وعرض الوزير على رئيس الوزراء عدة مقترحات لتحسين العملية التعليمية، مثل تجديد الأثاث المدرسي وتحديث بعض التجهيزات. وأكد أن المدرسين يعملون في بيئة عمل جيدة، وأن الوزارة تتابع التطورات بشكل مستمر بهدف الوصول إلى أفضل صورة ممكنة للمنظومة التعليمية.

كما أشاد محمد عبد اللطيف بدور المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تزامنت مع بدء العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن المبادرة شملت أنشطة تحفيزية في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى توزيع مستلزمات المدارس لدعم الطلاب من الأسر الأكثر احتياجًا، في إطار تعزيز الحماية الاجتماعية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن