وزير التعليم يتفقد مدارس في حدائق القبة للحد من الكثافات وسد نقص المعلمين

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

واصل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولاته الميدانية صباح اليوم بزيارة ست مدارس في منطقة حدائق القبة بالقاهرة لمتابعة انتظام العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد.

بدأ الوزير زيارته بمدرسة "النقراشي الإعدادية بنين"، التي تضم 1876 طالبًا، حيث حضر طابور الصباح وتفقد عددًا من الفصول. كما شملت الجولة مدارس حدائق القبة الابتدائية (425 طالبًا وطالبة)، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات (1650 طالبًا وطالبة)، ومدرسة هارون الرشيدي الإعدادية بنات (645 طالبة)، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين (665 طالبًا)، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة (2040 طالبًا وطالبة).

خلال الزيارة، تفقد الوزير الفصول لمتابعة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتقليل الكثافات وسد نقص المعلمين وتطبيق أعمال السنة في مختلف المراحل التعليمية. كما تحدث مع الطلاب عن مستوى شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، واطلع على كراسات الحصة والواجب.

في هذا السياق، وجه الوزير بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة، مشددًا على ضرورة انضباط الطلاب وحضورهم. كما أكد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لضمان تحقيق أهداف العملية التعليمية وخلق بيئة مدرسية آمنة.

كما التقى الوزير بعدد من المعلمين، ناقش معهم أهمية كراسة الحصة والالتزام بتدوين الواجبات على السبورة ومتابعة حلها. كما التقى بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، حيث دار حوار حول انضباط وحضور الطلاب، مؤكدًا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منظمة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن