وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، دعوته لطلاب المدارس في مصر إلى البحث والتعرف على وظائف المستقبل، موضحًا أن العالم سيشهد استحداث وظائف جديدة مرتبطة بمجالات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي. وأشار إلى أن البرمجة أصبحت لغة عالمية، ولذلك تم اعتمادها رسميًا كمادة أساسية في المرحلة الثانوية.

وأوضح الوزير أن الوزارة تتعاون مع منظمات دولية مثل اليونسكو واليونيسف لإعداد منهج مادة البرمجة، إيمانًا بأن التنافس في سوق العمل خلال السنوات القادمة سيكون عالميًا وليس محليًا فقط. كما أضاف أن الوزارة تسعى قريبًا لدمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم من خلال تدريس البرمجة لطلاب الثانوية العامة.

واعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2024/2025، سيبدأ تلاميذ الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي في دراسة مادة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" في جميع مدارس التعليم العام، سواء كانت رسمية أو خاصة.

وفي إطار تطوير المنظومة التعليمية، وقعت الوزارة مؤخرًا مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى تدريب الطلاب والمعلمين والإداريين على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتصنيع الرقمي. يهدف هذا التعاون إلى إعداد جيل جديد قادر على مواكبة التطور التكنولوجي وفهم الثورة الصناعية الرابعة، مما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بالمجتمع المصري.

كما يتضمن البروتوكول دعم طلاب التعليم الفني، وخاصة طلاب الدبلوم، من خلال تدريبهم على المهارات الشخصية والمهنية المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز روح ريادة الأعمال لديهم وتوفير فرص للتواصل مع القطاع الخاص لدعم توظيفهم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


في 5 دقائق.. إخلاء المدينة الجامعية لطالبات جامعة عين شمس

حدث خلل.. أول تعليق من جامعة بني سويف التكنولوجية على انفجار المعمل

وزير التعليم العالي لـ"أ ش أ": العلاقات المصرية الفرنسية في أوجّها

جامعة القاهرة تعبر عن حزنها لفقدان ضحايا حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة

التعليم حق للجميع: أهم قرارات مجلس التعليم والطلاب في جامعة عين شمس

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن