وزير التعليم العالي يعلن عن توقيع بروتوكول لتنفيذ معايير الجودة في المستشفيات التابعة للجامعات

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

في إطار تعزيز جودة الخدمات الصحية في مصر، أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على وجود بروتوكول مع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية. يهدف هذا البروتوكول إلى تطبيق معايير الجودة في المستشفيات الجامعية، بهدف إدراجها في نظام التأمين الصحي الشامل وضمان تنفيذ المعايير المحددة.

تم ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، حيث حضر الوزير لمناقشة مشروعي قوانين يتعلقان بالموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، خاصة فيما يتعلق بوزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها.

وأشار الوزير إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مع تسجيل أقل نسبة انتظار فيها. كما أثنى على دور المستشفيات الجامعية في خدمة المجتمع المصري من خلال القوافل الطبية التي تنظمها، مؤكدا على نجاحها في تلبية الاحتياجات الطبية.

وفيما يتعلق بالمشروعات الجامعية، أكد الوزير على أهمية إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية قبل تنفيذ أي مشروع، مشيرا إلى إمكانيات الجامعات في إعداد هذه الدراسات. وأكد على ضرورة وجود خريطة تحدد مواقع المشاريع الجامعية وتسهل عملية التنسيق بينها.

وفي سياق متصل، تطرق الوزير إلى الجامعات المصرية في الخارج والجامعات الأجنبية التي تفتح فروعا في مصر، مؤكدا على أهمية التعاون الدولي في مجال التعليم العالي.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير على استمرارية الجهود الرامية إلى تطوير الجامعات التكنولوجية وتحديد احتياجات كل إقليم، مع التركيز على تغييرات جذرية في المنظومة التعليمية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم: امتحان شهر أكتوبر سيغطي ما درسه الطلاب منذ بداية العام الدراسي

وزارة التعليم توجه بتطبيق خطة لتحسين مستوى القراءة لدى الطلاب ضعاف المستوى

وزارة التعليم تصدر توجيهات بإعداد دليل للتدخلات الوقائية لمكافحة التدخين في المدارس

طلاب المرحلة الثانوية: تعرفوا على مواد التربية المهنية وطرق التقييم المتعلقة بها

طلاب المرحلة الثانوية: اكتشفوا مادة النشاط التربوي للعام الدراسي الجديد

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن