وزير التعليم العالي يشارك في حفل ختام المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي المصري للجامعات

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ختام فعاليات المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي المصري للجامعات، الذي استضافته جامعة قناة السويس من 18 إلى 20 سبتمبر تحت شعار "الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية"، ضمن مبادرة "100 يوم رياضة". حضر الفعاليات عدد من قيادات الجامعة والاتحاد الرياضي المصري للجامعات، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

في كلمته، أكد الوزير أن الرياضة ليست مجرد نشاط ترفيهي، بل أساسية في تطوير الإنسان، مشيرًا إلى تعزيز الصحة الجسدية والعقلية للشباب من خلال ممارسة الرياضة. كما أوضح أن مبادرة "100 يوم رياضة" تهدف إلى ترسيخ القيم الرياضية بين طلاب الجامعات المصرية، وتهدف إلى إعداد إنسان مصري قادر على مواجهة التحديات والمساهمة في بناء مجتمع متقدم.

وأوضح الوزير أن المبادرة تأتي في سياق التوجيهات الرئاسية للتركيز على بناء الإنسان في مختلف جوانب حياته، مؤكدًا على أهمية إعداد جيل من الشباب يتمتع بالقوة البدنية والعقلية، لتحقيق رؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن الوزارة تسعى لتطوير الرياضة والصحة البدنية من خلال توسيع البنية التحتية الرياضية في الجامعات، وتفعيل المبادرات الوطنية مثل "100 يوم رياضة"، مع دعم مشاركة الفرق الرياضية المصرية في البطولات الدولية.

من جانبه، أعرب الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن تقديره لاختيار الجامعة لاستضافة المؤتمر، معتبرًا أنه نقطة انطلاق لمبادرة "بداية" التي تهدف إلى البناء المتكامل للإنسان. وأكد الدكتور مصطفى بيومي، مساعد الوزير، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تطوير شخصية الطلاب وتعزيز قدراتهم من خلال أنشطة رياضية متنوعة.

خلال الحفل، قدمت أوركسترا جامعة قناة السويس فقرات غنائية، وتم تكريم منتخب مصر للجامعات في رياضة السباحة بالزعانف الذي حقق 11 ميدالية في بطولة العالم، بالإضافة إلى تكريم منتخب الخماسي الحديث لفوزه بالمركز الأول على مستوى العالم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن