وزير التعليم العالي يدعو الجامعات إلى تحفيز الطلاب على الانخراط في المسابقات

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة. وقد حضر الحفل النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات.

دعم الأنشطة الطلابية التفاعلية

وفي كلمته، أكد وزير التعليم العالي على دعمه القوي واهتمامه بتنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية. وأوضح أن هذه المبادرات تهدف إلى تشكيل جيل من الطلاب يمتلك الفكر والمهارات اللازمة لتنمية المجتمع المصري، وذلك في إطار الجهود لبناء قادة قادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أهمية الأنشطة الطلابية

أشار الوزير إلى الدور الحيوي للأنشطة الطلابية في تعزيز فكر الطلاب وتنمية قدراتهم الابتكارية، فضلاً عن استغلال طاقاتهم وطموحاتهم. وأشاد بالجهود التي تبذلها مؤسسة شباب القادة والقائمين على تنظيم المسابقة، التي تسهم في تطوير مهارات الشباب وتجهيزهم لمواجهة تحديات المستقبل.

تشجيع المشاركة في المسابقات

كما دعا الوزير إلى تشجيع الطلاب على الانخراط في مثل هذه المسابقات، لأنها تسهم في صقل خبراتهم وقدراتهم بما يتماشى مع استراتيجيات الدولة المصرية لبناء الإنسان، تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

استثمار في قدرات الشباب

من جانبه، أكد النائب أحمد فتحي أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، مشيرًا إلى أن مصر تزخر بأجيال متميزة. وأوضح أن المؤسسة، بالتعاون مع شركات هندسية بارزة، تسعى لتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم للتميز في سوق العمل الهندسي.

مشروعات الطلاب

عبّر الدكتور مصطفى رفعت عن سعادته بمستوى المشروعات المقدمة من الطلاب، التي تعكس تميزهم وإبداعهم. وأكد أهمية دعم المشروعات الطلابية المبتكرة وتقديم المساعدة اللازمة لتكون قابلة للتنفيذ وتحمل مردودًا اقتصاديًا.

استراتيجية التعليم العالي

كما أكد الدكتور أيمن فريد أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز البحث العلمي والابتكار. وشدد على ضرورة الربط بين التعليم والصناعة، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، مشيراً إلى أهمية التطبيق العملي للمشروعات.

تتويج الفائزين

وفي ختام الحفل، قام الوزير بتكريم الفرق الفائزة، حيث حصل فريق كلية الهندسة بجامعة عين شمس على المركز الأول، بينما جاء فريق كلية الهندسة بجامعة الزقازيق في المركز الثاني، وفاز فريق كلية الهندسة بجامعة المنصورة بالمركز الثالث.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن