وزير التعليم العالي في كلمته أمام اليونسكو: الشعب الفلسطيني يواجه معاناة غير مسبوقة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الشعب الفلسطيني يواجه معاناة غير مسبوقة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، وتدمير مئات المدارس والجامعات والمساجد والكنائس.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الـ 220 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، حيث مثل مصر في هذا الحدث الهام. حضر الاجتماع أيضًا عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك السيدة أودري أزولاي، المدير العام لليونسكو، والسفير سانتياجو إرازابال موراو، ورؤساء مجموعات مختلفة من الدول الأعضاء.

في كلمته، أعرب الدكتور عاشور عن تأييد مصر لبيانات المجموعة العربية، والأفريقية، ومجموعة 77 والصين، مثمنًا الجهود المبذولة من قبل أمانة اليونسكو في مختلف المجالات. وأشاد أيضًا بالتعاون المستمر بين مصر واليونسكو، مشيرًا إلى الجهود المبذولة في إطار مبادرة "بنك المعرفة المصري"، التي تهدف إلى تعزيز المعرفة والتعلم الرقمي.

وتطرق الوزير إلى أهمية التراث الثقافي المغمور بالمياه، حيث قدم مشروع قرار لإعلان 21 أغسطس يومًا عالميًا لهذا التراث، معربًا عن أمله في الحصول على توافق الآراء لاعتماده.

كما أكد على ضرورة استثمار الدول في الثقافة ودمجها في السياسات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان.

في نهاية كلمته، دعا الدكتور عاشور إلى دعم ترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب مدير عام اليونسكو، مشيرًا إلى تأييد المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي واحتضان الدول العربية لهذا الترشيح، معتبرًا إياه تجسيدًا للتنوع الثقافي والحضاري الذي تمثله منظمة اليونسكو.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


في 5 دقائق.. إخلاء المدينة الجامعية لطالبات جامعة عين شمس

حدث خلل.. أول تعليق من جامعة بني سويف التكنولوجية على انفجار المعمل

وزير التعليم العالي لـ"أ ش أ": العلاقات المصرية الفرنسية في أوجّها

جامعة القاهرة تعبر عن حزنها لفقدان ضحايا حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة

التعليم حق للجميع: أهم قرارات مجلس التعليم والطلاب في جامعة عين شمس

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن