وزير التعليم العالى: برامج المنح الدراسية تحقق مخرجات الاستراتيجية الوطنية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال احتفالية تخريج برنامج "رواد وعلماء مصر" المنظم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن تخريج 224 طالبًا من برامج منح دراسية مختلفة، والتحاق 660 طالبًا آخرين بالبرامج الجديدة. ووجه الشكر للدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، على استضافة الحفل.

وأشار الوزير في كلمته إلى أن الاحتفالية تميزت بجمع جميع خريجي برامج المنح الأمريكية في مصر، مما يعكس إحدى مخرجات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي التي تركز على التعاون الدولي. وأوضح أن الشراكات مع العلماء والباحثين حول العالم توفر للشباب المصري فرصًا ثمينة للاستفادة من هذه التعاونات.

وأكد الوزير أن الاحتفالية تجسد محور التكامل المنصوص عليه في الاستراتيجية، حيث تم اختيار الطلاب من مختلف أقاليم مصر، مع تمثيل تخصصات متنوعة مثل الزراعة والمياه والطاقة المتجددة، والتي تُعد أساسية لخطط التنمية المصرية.

كما أضاف أن البرامج تحتفي بالابتكار، وهو محور أساسي في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، مع إيلاء اهتمام خاص بالمرأة، حيث أن حوالي 53% من إجمالي 3.5 مليون طالب وطالبة في التعليم العالي المصري هم من الطالبات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن