وزير التعليم العالى يلتقى رؤساء مراكز التميز وممثلى الوكالة الأمريكية للتنمية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تباحث الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع رؤساء مراكز التميز في جامعات القاهرة، عين شمس، والإسكندرية، في إطار تنفيذ القرار الوزاري رقم 461 لعام 2024، الذي يهدف إلى تعزيز دور الوزارة في ربط وتفعيل مراكز التميز. جاء هذا الاجتماع استجابةً لمبدأ التكامل المتمثل في الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، واستفادةً من رؤية المُبادرة الرئاسية للتحالف والتنمية.

تأكد الوزير خلال الاجتماع من أهمية مراكز التميز كمنارات علمية وبحثية تسهم بفاعلية في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر. كما أكد على دعم الوزارة لهذه المراكز من خلال تقديم مشروعات بحثية تهدف إلى حل مشكلات الدولة في مجالات المياه، الزراعة، والطاقة، والتي تسهم في تعزيز التقدم والريادة في هذه القطاعات الحيوية.

تم التركيز خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين مراكز التميز في هذه المجالات، وتحقيق التكامل بين جهودها البحثية، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من البحوث والتجارب المتطورة، وتطوير شراكات استثمارية تسهم في دعم الصناعة وحل المشكلات التنموية.

ختم الاجتماع بتأكيد الوزير على ضرورة استمرارية الجهود المبذولة وتطوير مراكز التميز، وإنشاء موقع إلكتروني موحد يعرض أنشطة وإنجازات هذه المراكز، وتوفير بيئة مستدامة للابتكار والتطوير في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شهد حضور ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وممثلين عن الجامعات المعنية، حيث تم استعراض الإنجازات والتحديات التي تواجهها هذه المراكز والخطط المستقبلية لضمان استمراريتها في دعم التنمية المستدامة في مصر.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم توجه بصرف مستحقات العاملين بالحصة دون تأخير

تفعيل خدمة دفع المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025 .. تفاصيل

هل هناك تحديثات جديدة في مناهج الثانوية العامة؟ (تفاصيل)

"عاشور": تكلفة مشروعات "التعليم العالي" في سيناء تصل إلى 23 مليار جنيه

مدير تعليم أسوان يهنئ المعلمين الفائزين على مستوى الجمهورية في مسابقة 100 معلم مبتكر ومبدع

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن