وزير التعليم العالى يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المُشترك

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية، والذي ضم د. بيتر كلاك، رئيس الشراكات العالمية بالجامعة، والبروفيسور ريتشارد فوليت، نائب رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، ود. مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني، وشيماء البنا، رئيس قطاع التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية اللقاء، شدد الوزير على أهمية تعزيز الشراكات الدولية كجزء من الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا دور هذه الشراكات في تعزيز تنافسية الجامعات المصرية. وأشار إلى النجاحات التي حققتها الشراكات بين الجامعات المصرية والبريطانية، والتي أسهمت في تبادل الخبرات وتطوير التعليم العالي. كما نوه بتوقيع عقود مع مؤسسات تصنيف وتأهيل بريطانية مرموقة، مثل الكلية الملكية للجراحين وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، لتقديم استشارات وبرامج مشتركة، بهدف تحسين جودة التعليم في مجالات الطب والهندسة.

وتحدث الوزير عن أهمية إنشاء أفرع للجامعات الدولية في مصر، لافتًا إلى أن عدد هذه الفروع بلغ 9 جامعات دولية، بالإضافة إلى 10 جامعات أخرى باتفاقيات دولية. وأكد أن هذه الشراكات تتيح للطلاب المصريين والوافدين الحصول على تعليم بمستوى عالمي، مما يعزز مكانة مصر في مجال التعليم الجامعي. كما أشار إلى أن مصر تضم اليوم 111 جامعة متنوعة، إلى جانب 181 معهدًا.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة إكستر، والاستفادة من خبراتها في ربط التعليم بسوق العمل، مشيرًا إلى لقاء سابق جمعه مع وفد الجامعة خلال زيارته للندن ومشاركته في المنتدى العالمي للتعليم.

كما ناقش الاجتماع أفق التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة إكستر، مع التركيز على توقيع مذكرة تفاهم لتقديم برامج مشتركة بين الجامعتين، وبالأخص في جامعة عين شمس الأهلية وفرعها الجديد بالعبور، لتلبية احتياجات سوق العمل.

من جانبه، عبر د. بيتر كلاك عن سعادته بالتعاون مع الجامعات المصرية، مشيدًا بالتقدم الذي تشهده منظومة التعليم العالي في مصر، خاصة في مجالات التعليم الطبي والهندسي، ومؤكدًا على أهمية التعاون المثمر بين الجانبين.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن