وزارة التعليم: 3 نماذج لأسئلة امتحان كل مادة لاختبار شهر أكتوبر

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025، في إطار حرص الوزارة على ضمان انتظام سير العملية التعليمية.

وبالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي، أوضحت الوزارة أنه في ضوء القرارين الوزاريين 136 و137 لسنة 2024، يتعين على كافة المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية بالتعاون مع موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمية، الرسمية لغات، الخاصة).

كما أكدت الوزارة أن موجه أول المادة سيقوم بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث سيكون هناك ثلاثة نماذج لكل مادة داخل الفصل الواحد. سيتم إجراء الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، بمعدل نصف فترة أو فترة كاملة، حسب الوزن النسبي لكل مادة دراسية ووفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

كما شددت الوزارة على ضرورة تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيهات العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية بالكامل، مع تحديد جدول موحد لإجراء الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية. علاوة على ذلك، سيتم تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي من خلال معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

أما بالنسبة لامتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي العام، ذكرت الوزارة أنه وفقًا للقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024، يتوجب على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة، وذلك وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21/11/2022.

وأوضحت الوزارة أن الورقة الامتحانية يجب أن تتضمن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (85%) وأسئلة مقالية بنسبة (15%) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر. سيتم إجراء الامتحانات ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي في مدارس (الرسمية، الرسمية لغات، الخاصة، الخدمات)، حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية لتسليمها لإدارة المدرسة.

بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، سيؤدون أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا، بينما ستكون الأسئلة المقالية ورقية. يجب تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي. في حال حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة، سيتم إجراء الامتحان ورقيًا في نفس موعد الامتحان. أما الطلاب في مدارس غير متصلة بالإنترنت، أو الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت، أو الذين فقدوا الأجهزة، سيتم امتحانهم ورقيًا، على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوي العام

كلية الصيدلة بجامعة الفيوم تحتفي بقدوم الطلاب الجدد

إلكترونيا أم ورقيا.. التعليم تكشف موقف الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت من اختبار شهر أكتوبر

أول تعليق من عميد «طب سوهاج» على نتيجة الفرقة الأولى: لا مجال للمجاملة

امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن