وزارة التعليم: امتحان الشهر للمرحلة الثانوية سيكون إلكترونيًا للطلاب الذين استلموا التابلت

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2024/2025. بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين استلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، سيؤدون أسئلة الاختيار من متعدد بشكل إلكتروني، في حين ستكون الأسئلة المقالية ورقية. وسيتم تسليم ورقة الأسئلة المقالية في بداية زمن الامتحان، كما كان متبعًا في العام الماضي. إذا واجه الطلاب أي مشكلات تقنية أثناء امتحان أي مادة، سيسمح لهم بأداء الامتحان ورقيًا في نفس الوقت المحدد.

أما الطلاب الذين يدرسون في مدارس غير متصلة بالإنترنت، أو الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت في مدارس بها إنترنت (مثل المدارس الخاصة أو خدمات التعليم)، أو أولئك الذين فقدوا أجهزتهم بسبب كسر أو سرقة، فسوف يؤدون الامتحان ورقيًا، مع التأكيد على أن الامتحان الورقي سيكون مطابقًا للامتحان الإلكتروني.

كما أوضحت الوزارة أنه يجب على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية، وفقًا للقرار الوزاري رقم 138 لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم.

وأشارت الوزارة إلى أن الورقة الامتحانية ستتكون من أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وأسئلة مقالية بنسبة 15%، تغطي أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر. بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، سيتم إجراء الامتحانات ورقيًا لجميع مدارس (الرسمية، والرسمية لغات، والخاصة، وخدمات التعليم)، حيث سيقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية تُسلم إلى إدارة المدرسة لطباعة النسخ.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تصدر توجيهًا عاجلًا لكافة المدارس في المحافظات لتنفيذه على الفور

محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تجاوز أي عقبات تواجه الطلاب وأولياء أمورهم

محافظ شمال سيناء يقوم بجولة لمتابعة سير الدراسة في مدرسة جرادة الابتدائية بالشيخ زويد

منح دراسات الماجستير وبرنامج تدريبي من هيئة التعاون الدولي اليابانية: التفاصيل ورابط التقديم

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن