وزارة التعليم تضبط 3حالات غش بامتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

صباح اليوم، تقدم طلاب الثانوية العامة بشعبتيهما الأدبية والعلمية لأداء امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024. وقد أدي الطلاب الامتحان في مادة الاقتصاد خلال الفترة الأولى، بينما أديوا الامتحان في مادة الإحصاء خلال الفترة الثانية. وبلغ عدد الطلاب الذين أديوا امتحان مادة الإحصاء 693078 طالبًا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بينما أدي عدد 255 طالبًا/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التربية الوطنية.

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. وقد أطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات، وتواصل مع مديري المديريات التعليمية وممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

أكد عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان وحتى لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثاني بشكل جيد ومنضبط ولم تحدث أية مشكلات تعكير صفو العملية الامتحانية. وقبل بدء الامتحان، قامت غرفة العمليات المركزية بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة في امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، خلال قيامه بالغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي. فيما تم ضبط طالبين باستخدام جهازي هاتف محمول في امتحان مادة الإحصاء.

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

من المقرر أن يستأنف الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث يؤدون امتحان الدور الأول في مادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن