وزارة البترول تفتح مشروع مجتمعي متكامل لخدمة التعليم الدمجي بمحافظة دمياط

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

افتتحت وزارة البترول والثروة المعدنية مشروعًا مجتمعيًا متكاملًا لخدمة التعليم الدمجي في محافظة دمياط، بحضور عدد من المسؤولين، بينهم المهندس أحمد محمود، رئيس شركة موبكو، والأستاذ محمد همام، سكرتير عام ديوان محافظة دمياط، وكيل وزارة التضامن بدمياط، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدمياط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط، والأستاذة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، وعميدة كلية التربية بجامعة دمياط، والمهندس رئيس مجلس إدارة جمعية المجمع الإسلامي.

المشروع، الذي نفذته شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) بالتعاون مع مركز رحمة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، يهدف إلى دعم التعليم الدمجي من خلال إنشاء وحدة متكاملة. تشمل الوحدة عدة محاور، بدءًا من الأعمال الإنشائية وشراء الأدوات والأجهزة التعليمية، إلى تقديم الدورات التدريبية المتخصصة لتأهيل الأخصائيين، وانتهاءً بمرحلة الدعاية والافتتاح.

الهدف من الوحدة هو تشخيص وتقييم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل المصابين بالتوحد وفرط الحركة وصعوبات التعلم، وتقديم جلسات تعليمية صباحية ومسائية تحت إشراف أخصائيين مؤهلين. كما ستقوم الوحدة بتدريب الأخصائيين على تقديم خدمات التعليم الدمجي وتوفير مدرسين لدعم الأطفال المحتاجين، مع الحفاظ على تقديم جميع الخدمات بأسعار رمزية تضمن استدامة المشروع.

تُعتبر هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال دمج الأبعاد المجتمعية مع الاقتصادية والبيئية.و


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن