نائب رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من جامعة إكستر البريطانية لأسباب متعددة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبلت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية. ضم الوفد الدكتور ريتشارد فوليت، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية، والدكتور بيتر كلاك، مدير "جلوبال إكستر".

هدف اللقاء إلى بحث سبل التعاون المشترك ومناقشة فرص التعاون الممكنة مع جامعة عين شمس الأهلية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى إطلاق برامج دراسية مزدوجة تعزز الروابط الأكاديمية وتوسع آفاق التعاون الدولي.

شهد اللقاء أيضًا حضور الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، والدكتور أكرم فاروق وكيل كلية الهندسة، والدكتور ناصر عيد الأستاذ بكلية الهندسة، والأستاذ الدكتور كمال عبيد مدير إدارة العلاقات الدولية، وشيماء البنا، مسؤولة التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.

في بداية اللقاء، رحبت الدكتورة غادة فاروق بالوفد، مشددة على حرص جامعة عين شمس على تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات استراتيجية في التعليم العالي والبحث العلمي مع الجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة إكستر، بما يسهم في تطوير التعليم العالي في مصر.

وأوضحت أن مجالات التعاون مع جامعة إكستر مفتوحة في عدة تخصصات، منها الهندسة، الطب، والإنسانيات. كما سلطت الضوء على جامعة عين شمس الأهلية الدولية، التي ستقام وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية وستضم برامج جديدة تتماشى مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات الدولة المصرية.

كما تناولت الدكتورة فاروق موضوع الدرجات المزدوجة التي تمنحها جامعة عين شمس وعلاقاتها الدولية القوية مع المؤسسات والجامعات البارزة.

من جانبه، أعرب وفد جامعة إكستر عن تطلعه للتعاون مع جامعة عين شمس، مشيدًا بالتقدم الذي حققته الجامعة في المجالات الأكاديمية والبحثية.

يأتي هذا اللقاء في إطار استراتيجية جامعة عين شمس لتعزيز التعاون الدولي وتوسيع آفاق الشراكة مع كبرى الجامعات العالمية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن