نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالى العراقى الأسبق

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، الدكتور عبد ذياب العجيلي، وزير التعليم العالي الأسبق في العراق، والوفد المرافق له. جاءت الزيارة بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين وبحث إمكانية عقد اتفاقيات مشتركة وفتح فرع لجامعة الإسكندرية في العراق. حضر اللقاء كل من الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، الدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتورة هالة مقلد، مديرة إدارة الوافدين.

في كلمته الترحيبية، أكد الدكتور علي عبد المحسن حرص جامعة الإسكندرية على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية في العراق الشقيق، مشيرًا إلى التزام الجامعة بتوفير خدمات تعليمية وبحثية متميزة للطلاب العراقيين. كما أشار إلى استراتيجية الجامعة لتدويل التعليم من خلال الشراكات الأكاديمية مع الجامعات ذات التصنيف المرتفع، وإنشاء فروع جامعية دولية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية في برج العرب. بالإضافة إلى ذلك، ألقى الضوء على دور الجامعة الإقليمي والدولي، خاصةً من خلال فرعيها في تشاد وجنوب السودان، لتعزيز الروابط مع الدول الإفريقية. وأوضح أن التقدم المستمر في تصنيف الجامعة يعود إلى التركيز على البحث العلمي، التعاون الدولي، والابتكار، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب الدكتور عبد ذياب العجيلي عن تقديره لمكانة جامعة الإسكندرية العلمية ودور مصر التاريخي في العالم العربي. كما أعرب عن رغبة العراق في توسيع التعاون مع المؤسسات الأكاديمية المصرية، لا سيما جامعة الإسكندرية، في مجالات الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب. وأكد العجيلي على رغبة العراق في فتح فروع للجامعات المصرية، بما في ذلك جامعة الإسكندرية، للمساهمة في نهضة العراق وتعزيز دوره كمركز حضاري في الوطن العربي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن