معلومات حول تأسيس فرع لجامعة أبردين البريطانية في مصر

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور جون سكاتن، عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين البريطانية، والوفد المرافق له، في مبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة. حضر اللقاء الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب، والدكتور محمد الشرقاوي، مساعد الوزير للسياسات والشئون الاقتصادية.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين وزارة التعليم العالي وجامعة أبردين بهدف فتح فرع جديد لها في مصر، بالإضافة إلى آخر المستجدات المتعلقة باتفاقية التعاون بين الجانبين.

وأكد الدكتور عاشور على أهمية تعزيز الشراكات الدولية مع مؤسسات التعليم العالي المرموقة، مشيرًا إلى التقدم الملحوظ في العلاقات مع بريطانيا في هذا المجال. وأوضح أن فتح أفرع لجامعات بريطانية عريقة يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

كما سلط الوزير الضوء على استراتيجية الوزارة في التوسع في التعليم العالي، مع التركيز على التخصصات الحديثة ومتطلبات سوق العمل، مع مراعاة معايير الجودة العالمية. وناقش الوزير مع وفد الجامعة مجالات التعاون المحتملة، مثل الهندسة، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، والذكاء الاصطناعي.

أضاف الدكتور عاشور أن الاتفاقيات الموقعة مع جهات تصنيف وتأهيل بريطانية، مثل فتح مكتب للكلية الملكية للجراحين في إدنبرة، ستعزز التعليم العالي في مصر، خاصة في مجالات الطب والهندسة، مما سيساهم في رفع مستوى الخريجين.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من خبرات الجامعات المصرية ذات المستشفيات الجامعية العريقة، لتقديم برامج دراسية في التخصصات الطبية. كما أثنى على مستوى كلية الطب بجامعة أبردين، متطلعًا إلى أن يسهم التعاون معها في تحسين تجربة التعليم العالي في مصر.

في ختام الاجتماع، اطلع الوزير على نتائج الزيارات التي قام بها وفد جامعة أبردين لعدد من الجامعات المصرية، بما في ذلك جامعة بنها، لبحث آفاق التعاون المشترك. من جهته، أعرب وفد الجامعة عن إعجابه بالبنية التحتية والقدرات التي تتمتع بها الجامعات المصرية، معبرًا عن تطلعه لتقديم نموذج تعليمي متميز في مصر.

كما أشاد الوفد بما حققته مصر من إنجازات في مجال التعليم العالي، وعبّر عن استعداده للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مقدمًا شكره للوزير وفريق العمل على تعاونهم وترحيبهم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن