مديرية تعليم الأقصر تنظم برنامجًا لتأهيل 66 معلمًا جديدًا بدنيًا وذهنيًا

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر تقدم دعمًا للمعلمين الجدد من خلال تنفيذ برنامج تأهيل بدني وذهني لـ66 متدربًا، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر.

في هذا السياق، قام الدكتور صفوت جارح عبد العظيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر والقائم بأعمال وكيل الوزارة، بتفقد فعاليات برنامج التأهيل الذي يُقام في مكتبة مصر العامة، بالتعاون بين إدارتي التدريب والتخطيط الاستراتيجي بالمديرية، بالإضافة إلى توجيه التربية الرياضية والأكاديمية المهنية للمعلم. من المقرر أن تُختتم فعاليات البرنامج اليوم الأربعاء.

تضمن التدريب مجموعة من المحاور الرئيسية، أبرزها إحياء قيم الولاء والانتماء، تعزيز مهارات التواصل الفعّال، وتطوير الذات. كما تم تخصيص جزء من البرنامج للتمارين البدنية للمتدربين، حيث أشاد وكيل المديرية بمستوى الأداء والتنسيق بين الجهات المنظمة، مؤكدًا أن هذا التعاون هو أساس أي نشاط ناجح.

على صعيد آخر، عقد الدكتور صفوت جارح اجتماعًا موسعًا مع موجهي عموم المواد الدراسية والصفوف الأولى لتوزيع المعلمين الجدد على المدارس. وأكد على أهمية تدريس المواد الدراسية بنظام المحاضرات بدلاً من الحصص في جميع المدارس.

كما شدد على ضرورة تنشيط مجموعات الدعم المدرسي، التي تعتبر بديلاً فعالًا للدروس الخصوصية، إذ تخضع مباشرة لإشراف وزارة التربية والتعليم، ويقوم بها معلمون ذوو كفاءة عالية. تُقدّم هذه المجموعات للطلاب مقابل رسوم رمزية، بهدف تخفيف الأعباء المالية التي تتحملها الأسر المصرية جراء الدروس الخصوصية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوي العام

كلية الصيدلة بجامعة الفيوم تحتفي بقدوم الطلاب الجدد

إلكترونيا أم ورقيا.. التعليم تكشف موقف الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت من اختبار شهر أكتوبر

أول تعليق من عميد «طب سوهاج» على نتيجة الفرقة الأولى: لا مجال للمجاملة

وزارة التعليم: 3 نماذج لأسئلة امتحان كل مادة لاختبار شهر أكتوبر

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن