مدبولى خلال جولته بمدارس كرداسة: نتأكد من تطبيق الإجراءات على أرض الواقع

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استمراراً للجولات الميدانية لمتابعة سير العملية التعليمية، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بزيارة مدرسة أمجاد للتعليم الأساسي التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، برفقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، ونائب محافظ الجيزة، إبراهيم الشهابي، ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة.

خلال الزيارة، أكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بتطوير قطاع التعليم، وتعزيز مكوناته لتحقيق التنمية البشرية المستهدفة. كما شدد على أهمية الزيارات الميدانية المستمرة للتأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بالحد من الكثافات الطلابية في الفصول، وسد العجز في أعداد المعلمين، بما يساهم في تحسين جودة التعليم وتقديم خدمات تعليمية متميزة.

وأوضح وزير التربية والتعليم خلال الجولة أن الإجراءات المتخذة ساهمت في تخفيف الكثافات الطلابية وسد عجز المعلمين، مؤكداً أن هذه الإجراءات يتم متابعتها ميدانياً لضمان تحسين العملية التعليمية في جميع مراحلها، بدءاً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

شملت جولة رئيس الوزراء تفقد فصول رياض الأطفال والصفوف الابتدائية والإعدادية، حيث أدار حواراً مع طالب من الصف الخامس حول محتوى درس اللغة العربية، واطلع على الكراسات والتقييمات المستمرة للطلاب. كما زار القاعات الخاصة بالأنشطة، ومنها قاعة التربية الفنية، حيث شدد على أهمية استغلال الأماكن غير المستخدمة لزيادة الأنشطة وتخفيف الكثافات. وفي قاعة الموسيقى، استمع إلى كورال من الطلاب يغني الأغاني الوطنية، وأشاد بالتنوع في الأنشطة المدرسية ومستوى أداء الطلاب.

كما قدم عبد السلام بسطامي، مدير المدرسة، شرحاً حول أوضاع المدرسة التي تضم 2898 طالباً موزعين على 68 فصلاً، بحد أقصى 46 طالباً في الفصل، بعد اتخاذ إجراءات لتقليل الكثافة التي كانت تصل سابقاً إلى 90 طالباً في الفصل.

وأثناء الجولة، اطلع رئيس الوزراء على الأنشطة التوعوية والثقافية التي تُنفذ في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشيداً بدور المدرسة في تعزيز الجانب المجتمعي لدى الطلاب من خلال الأنشطة المختلفة. كما أعجب باللوحات الفنية التي أبدعها الطلاب خلال مشاركتهم في مراكز تنمية القدرات والمبدعين خلال فترة الصيف.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن