محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بجولة تفقدية لعدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمدينة المنيا، في إطار متابعة سير العملية التعليمية، وذلك في ضوء تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تعزيز التنمية البشرية، مع التركيز على تطوير قطاع التعليم في جميع مراحله.

شملت الجولة زيارة مدارس صفى الدين أبو شناف الثانوية بنين، والثانوية بنات، وأبناء الثورة الابتدائية. وأكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية "بداية" تهتم بتطوير العنصر البشري من طلاب ومعلمين، وتحديث المناهج وتوفير برامج تدريبية متطورة، فضلاً عن تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وتحسين البنية التحتية للمدارس. كما أشار إلى أهمية بناء مدارس جديدة لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية، وتوفير مساحات أكبر للأنشطة التربوية والثقافية والرياضية.

وخلال تفقده للمدارس، حرص المحافظ على التأكد من جاهزية الفصول، المقاعد، وسائل الإيضاح، منافذ التهوية، ومستوى النظافة العامة ودورات المياه. كما شدد على ضرورة منع الباعة الجائلين من التواجد بمحيط المدارس وإزالة كافة الإشغالات، مع توجيه بضرورة المتابعة الدورية للمنشآت التعليمية لضمان استدامة أعمال التطوير والالتزام بجدول الصيانة، وأكد على أهمية توفير العدد المناسب من المعلمين في جميع التخصصات لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم.

في ختام جولته، وجه المحافظ بتكريم الطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية الذين حققوا مجموع 280 أو 279.5 درجة، مشددًا على أن تكريم التفوق يعزز من روح العمل والاجتهاد للوصول إلى الأهداف المنشودة. رافق المحافظ في الجولة الدكتور علي عبد السلام، مدير مديرية التربية والتعليم، ومحمد سليمان، مدير إدارة المنيا التعليمية، وعامر طه، رئيس مركز ومدينة المنيا.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن