مجلس جامعة مصر الدولية يبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.. تفاصيل

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عُقد اليوم، الأربعاء 25 سبتمبر 2024، الاجتماع الدوري لمجلس جامعة مصر التكنولوجية الدولية في مقر الجامعة بالقاهرة، برئاسة الدكتورة رشا سعد شرف، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء والمشرفة على الجامعة، وذلك لمناقشة عدة قضايا تتعلق بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

أبرز محاور الاجتماع

بدأ المجلس بتقديم التهاني لفوز الجامعة بالمركز الرابع على مستوى الجامعات التكنولوجية خلال أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية.

وافق المجلس على تنفيذ ورشة تدريبية مجانية في ورش الكلية التكنولوجية بالقاهرة، حيث ستُعقد لتدريب 40 طالبًا على برامج الآلية الصناعية والميكاترونيكس والأوتوترونيكس بالتعاون مع شركة Smart Syst.

كما تمت الموافقة على اعتماد الخطة الدراسية للعام الجامعي 2024/2025، بحيث يتضمن الجدول الدراسي للكلية ساعات موحدة للأنشطة الطلابية والدورات التدريبية لكافة البرامج.

مقترحات أخرى

كما وافق المجلس على المقترح المقدم من هيئة سكك حديد مصر بشأن تدريب طلاب المدارس والكلية التكنولوجية بالفيوم.

واطلع المجلس على قبول 134 طالبًا من المدرسة الفنية بالقاهرة في الكلية التكنولوجية بالقاهرة (تنسيق داخلي)، بالإضافة إلى قبول 17 طالبًا من مجمع أبو غالب في الكلية التكنولوجية بالقاهرة.

ناقش المجلس أيضًا اعتماد تشكيل لجنة لفحص أوراق طلاب التحويل من البرامج المناظرة بالكليات التكنولوجية بالقاهرة، ومراجعة اللوائح الدراسية لهذه الكليات، واعتماد معايير القبول. كما تم تناول الموقف الحالي للمبنى P بالكلية التكنولوجية الألمانية بأسيوط، فيما يخص تأهيله ورفع كفاءته لزيادة الطاقة الاستيعابية للطلاب في المحاضرة الواحدة إلى 200 طالب.

الاستعدادات للعام الدراسي

اختتم المجلس جدول أعماله بالاستعدادات للعام الدراسي 2024/2025، واستقبال الطلاب، وتقديم الإرشادات والتوعية حول البرامج وطبيعة الدراسة.

لمحة عن الجامعة

تُعد جامعة مصر التكنولوجية الدولية أحد مشروعات صندوق تطوير التعليم، وهي استمرار لمشروع المجمعات التكنولوجية التي أُنشئت بكل من الأميرية، الفيوم، أسيوط، وأبو غالب. صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2722 لسنة 2022 بإنشاء الجامعة كهيئة مستقلة، ويشرف صندوق تطوير التعليم عليها، وتخضع لوزارة التعليم العالي كجامعة تكنولوجية، مما يعزز القيمة المضافة للجامعات التكنولوجية المصرية التي أنشأتها الوزارة، والتي تضم 10 جامعات تكنولوجية.

 

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن