مجلس جامعة حلوان يشدد على أهمية شعار جودة التعليم في هذا العام

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

في اجتماع مجلس جامعة حلوان لشهر أكتوبر، افتتح الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الجلسة بتهنئة الأعضاء والموظفين بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، معبراً عن تقديره للجهود التي بذلها العمداء خلال العام الماضي. وأكد قنديل على الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في تعزيز الوعي بين الطلاب وحمايتهم من الشائعات التي قد تؤثر سلباً على استقرار البلاد، مشدداً على ضرورة بناء عقل شاب مصري واعٍ ومؤهل.

كما تم عرض الخطة الاستراتيجية للجامعة، حيث تم تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري". شملت الخطة مجموعة متنوعة من الأنشطة في مجالات التعليم، الثقافة، الصحة، الرياضة، والتأهيل المهني، بالإضافة إلى جهود قطاع خدمة المجتمع في تنظيم قوافل تنموية شاملة بالتعاون مع كلية الطب. وأكد قنديل أن هذه الأنشطة تهدف إلى بناء شخصية الطالب وتعزيز انتمائه وولائه لوطنه، مع تزويده بالمعارف والمهارات الضرورية لسوق العمل ووظائف المستقبل.

كما أعلن قنديل أن شعار الجامعة لهذا العام هو "جودة التعليم"، مشيراً إلى مجموعة من الإجراءات التي تم وضعها لتحقيق هذا الهدف. ومن أبرز هذه الإجراءات هو جعل إتقان اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي شرطاً أساسياً للتخرج، مع التركيز أيضاً على تعزيز الكفاءة في اللغة العربية لضمان تخريج كوادر مؤهلة وقادرة على التنافس في سوق العمل.

وشدد قنديل على أهمية تحسين جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة، مطالباً بالاهتمام بالأنشطة الطلابية ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في مجالات مختلفة.

وفيما يتعلق بتطوير الكتاب الجامعي، أكد قنديل على أهمية هذه المنظومة لتحقيق جودة التعليم، داعياً الكليات التي لم تكمل رفع مقرراتها على المنصة الإلكترونية لإنهاء ذلك في الأسبوع الجاري. وتمت مناقشة تنظيم الجداول الدراسية لتكون ممتدة من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً، لضمان الاستخدام الأمثل للمرافق التعليمية.

تناول الاجتماع أيضاً عدة موضوعات مهمة، منها تحصيل المصروفات الدراسية واستكمال تحديث بيانات الطلاب لاستخراج الكارت الذكي الذي سيمكنهم من الدخول إلى المحاضرات وتسجيل الحضور والاستفادة من مميزات أخرى.

كما دعا قنديل إلى ضرورة استكمال مبادرة أسبوع الخدمة العامة، التي تعزز انتماء الطلاب لكليتهم وجامعتهم ووطنهم من خلال مشاركتهم في تحسين البيئة المحيطة بهم.

تم أيضاً مناقشة تطوير مركز تنمية أعضاء هيئة التدريس وتقديم برامج تدريبية متطورة، بالإضافة إلى خطة تطوير المكتبة المركزية لتصبح مركزاً للإبداع والابتكار.

وفي ختام الاجتماع، أشاد الدكتور قنديل بنجاح إجراءات الكشف الطبي التي تمت بشكل سلس، وأثنى على فريق نادي جامعة حلوان الذي انضم رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث سيشارك في الدوري بالدرجة الرابعة.

افتتحت الجلسة بمواضيع متعددة تهدف إلى رفع مستوى التعليم داخل الجامعة وترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس، مما يعكس التزام الجامعة بتعزيز العملية التعليمية وتوفير بيئة مثلى للطلاب.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن