لطلاب المرحلة الثانوية.. اعرف مواد التربية المهنية وكيفية التقييم بها

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، في الشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك طلاب الصف الثالث الثانوي، سيدرسون مواد التربية المهنية التي تشمل: تكنولوجيا الصناعة، تكنولوجيا الزراعة، وتكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات. يختار الطلاب مادة واحدة من هذه المواد لدراستها، ويخضعون لامتحانات تحريرية وعملية في نهاية كل فصل دراسي، مع عدم إضافة درجاتها للمجموع الكلي. أما طلاب الصف الثالث الثانوي، فيخضعون لامتحان عملي فقط دون إضافة درجاته للمجموع.

كما أشارت الوزارة إلى أن طلاب الثانوية العامة سيدرسون مواد أساسية وغير مضافة للمجموع، بالإضافة إلى بعض المواد التي تم إلغاؤها للعامين الدراسيين 2024/2025. وتتضمن المواد الأساسية لشعبة علمي علوم: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الفيزياء، والكيمياء. أما شعبة علمي رياضيات فتشمل: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الفيزياء، والكيمياء. أما الشعبة الأدبية فتدرس اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، والإحصاء.

وأكدت الوزارة أنه تم دمج فصل من مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية مع الأحياء، مما يعني عدم وجود مادة جيولوجيا منفصلة في الثانوية العامة. كما أن اللغة الأجنبية الثانية تم إخراجها من المجموع لجميع الشعب، وتم إلغاء مادتي الفلسفة والمنطق، وعلم النفس والاجتماع في الصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية، مع استمرار تدريس مواد التربية الدينية، التربية الوطنية، والتربية الرياضية كمقررات غير مضافة للمجموع.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


لتزويدهم بالمهارات الرقمية.. إطلاق برنامج تدريبي للتمريض بالمستشفيات الجامعية في المنوفية

قرار جديد من محافظ دمياط بشأن القبول بمدارس التعليم الابتدائي

رئيس جامعة الزقازيق يتابع إنتظام الدراسة بـ 4 كليات

جامعة قناة السويس تستقبل الدفعة الثانية من طلبة العلاج الطبيعي وتحتفي بالمتميزين

وكيل تعليم قنا يحيل مدير مدرسة للتحقيق خلال جولة بنجع حمادى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن