كيف يتم التحويل بين المعاهد العليا ضمن تنسيق تقليل الاغتراب 2024؟ مكتب التنسيق يوضح الإجراءات

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن مكتب تنسيق الجامعات تفاصيل التحويلات بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة ضمن مرحلة تنسيق الجامعات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية لعام 2024.

وأشار مكتب التنسيق إلى أن الطلاب الذين تم ترشيحهم لإحدى المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة يمكنهم التقدم للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط أن يكونوا مستوفين للحد الأدنى المعلن للمعهد الجديد وبناءً على النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية، مع أولوية للمجموع.

وأوضح المكتب أنه قد انتهى من أعمال تنسيق المرحلة الثانية، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين 273,098 في الشعبة العلمية و65,784 في الشعبة الأدبية، بإجمالي 338,882 طالبًا. ولم يتقدم 12,990 طالبًا من الشعبة العلمية و1,185 من الشعبة الأدبية، ليصل عدد الطلاب المتخلفين عن التقديم إلى 14,175.

تم ترشيح 224,317 طالبًا من الشعبة العلمية في كليات و60,476 طالبًا من الشعبة الأدبية، و44,190 طالبًا من الشعبة العلمية في المعاهد، و4,745 طالبًا من الشعبة الأدبية في المعاهد، ليكون إجمالي المرشحين 333,728 طالبًا.

كما استنفد 5,154 طالبًا من الشُعبتين العلمية والأدبية رغباتهم بسبب اختيارهم كليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيُتاح لهم فرصة تقديم رغبات جديدة.

وتم الالتزام برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قاموا به، ضمن القواعد والشروط المعمول بها. وبعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، يمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع، وسيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن