قرار عاجل من التعليم ببدء صرف مستحقات معلمي "سد العجز" 20 أكتوبر

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات عاجلة للمديريات التعليمية بخصوص تغطية عجز المعلمين للعام الدراسي 2024/2025، من خلال الاستعانة بمعلمين خارج الوزارة أو من المعلمين المتقاعدين.

وشملت التعليمات صرف المستحقات المالية للمعلمين المستعان بهم، حيث يتعين على المديريات توزيع المبالغ على الإدارات التعليمية حسب عدد المعلمين وحصصهم، على أن يتم إيداع المستحقات لكل معلم برقم الكود الخاص به خلال يومين من استلام الأموال. يُصرف المستحقات للمعلمين في الفترة من الأحد 20 أكتوبر إلى الخميس 24 أكتوبر 2024، مع مراعاة الظروف المحلية لكل مديرية. كما يجب على الإدارات التعليمية إرسال التسويات المالية إلى المديريات، التي بدورها ترفع تقريرًا ماليًا للإدارة العامة للشئون المالية بالوزارة، متضمناً كافة التفاصيل المطلوبة.

وفي إطار تسهيل صرف المستحقات، أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، كتابًا دوريًا يشير إلى تيسير إجراءات صرف مكافآت المعلمين العاملين بالحصة والمعلمين الذين تجاوزوا نصاب الحصص المحدد قانونيًا. وأوضح الكتاب أن الوزارة ستقوم بتدبير الاعتمادات المالية المطلوبة وتحويلها إلى المديريات التعليمية، التي بدورها تقوم بتحويل المستحقات شهريًا للإدارات التعليمية قبل موعد استحقاقها بوقت كافٍ.

على المدارس الالتزام باعتماد جدول الحصص الفعلي من قبل مشرفي المادة ومديري المدارس، ومن ثم رفعه إلى الإدارة التعليمية لصرف المستحقات. كما تم تحديد أن يتم صرف المستحقات في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي.

وفي سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على رفع قيمة الحصة لمعلمي الحصة إلى 50 جنيهًا بدلاً من 20 جنيهًا، سواء كانوا من المعلمين المعينين الذين تجاوزوا نصابهم القانوني أو من الخريجين المؤهلين للتدريس.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن