فتح باب تسجيل الرغبات لحاملي الدبلومة الأمريكية بتنسيق الشهادات المعادلة

الكاتب : رباب ثابت

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب تسجيل الرغبات لحاملي الدبلومة الأمريكية بتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية عبر موقع التنسيق الإلكتروني أو في مثار معامل الحاسب الآلي بالجامعات لمساعدة الطلاب الذين لديهم استفسارات حول تسجيل الرغبات.

وأشارت الوزارة عبر موقع التنسيق الرسمي أنه رفي حالة عدم ورود الدرجات من الجهة المانحة على الطالب التوجه إلى الجهة المانحة حيث إنها الوسيلة الوحيدة لإرسال بيانات نتائج الاختبارات إلى التنسيق الإلكتروني.

ويتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق الخاصة بطلاب الدبلومة الأمريكية بموجب إذن دفع يطبع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق لدفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة، ثم استلام رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول المسجل بالموقع حتي يتم حضور الطالب إلى المكتب أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات.

ويتاح للطالب بواسطة برنامج تسجيل التنسيق الإلكتروني للشهادات المعادلة حجز الموعد والتاريخ للذهاب إلى مقر المكتب أو أي من فرعيه لتسليم أوراقه مرفقة بطبعة البيانات الأساسية والدرجات والرغبات.

وأضاف مكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها بالجامعات، أن الحجز مفتوح لأداء اختبارات القدرات 2022 لجميع الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

وذكر أن تنسيق الشهادات العربية المعادلة يسمح بالتسجيل للشهادات المعادلة التالية: السعودية -الكويت – الإمارات– قطر – فلسطين – البحرين – الأردن – العراق – سوريا – جيبوتي- ليبيا واليمن والسودان والدول العربية الأخرى لآداء اختبار القدرات فقط.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن