عميد كلية طب بنات الأزهر: المرأة القائدة تلعب دورًا حيويًا في خدمة المجتمع والمساهمة في تطويره وتنميته

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

افتتح الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة" في قاعة احتفالات كلية الصيدلة للبنات بالقاهرة، بحضور الدكتور محمد فكري، نائب رئيس الجامعة للبنات، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين.

وفي كلمتها، أثنت الدكتورة هناء العبيسي، عميدة كلية طب البنات بالقاهرة، على فكرة البرنامج الذي لاقى إقبالاً كبيراً من الأساتذة والموظفات والطالبات. وأعربت عن شكرها لقيادات الأزهر الشريف على دعمهم للبرامج التي تهدف إلى تأهيل النساء للقيادة والمساهمة في بناء مستقبل مشرق. وأكدت أن المرأة تمثل ثروة بشرية ذات قدرات ومواهب متعددة، تلعب دوراً أساسياً في إدارة الأنشطة الاجتماعية والإنسانية. واعتبرت أن مشاركتها الفعالة في جميع القطاعات أمر ضروري لتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، مشيرة إلى أهمية تعزيز مشاركتها في اتخاذ القرار وتمكينها من تولي المناصب القيادية. وأضافت أن المرأة كانت دعماً أساسياً للرسول -صلى الله عليه وسلم- في الدعوة، حيث كان يستشيرها في الأمور الدقيقة، كما قامت بأعمال التداوي والكشف الطبي خلال الغزوات. وأوضحت أن المرأة القائدة تسهم في خدمة المجتمع وتطويره، بفضل ارتباطها العميق بالأسرة، والتي تعد اللبنة الأساسية للمجتمعات. فهي تطبق استراتيجيات فعالة في دورها كأم وزوجة وقائدة، مما يعزز قدرتها على خدمة الآخرين وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهتها، أشارت الدكتورة نهلة الصعيدي إلى أن البرنامج يهدف إلى غرس الأمل في نفوس النساء وتأهيل قائدات قادرات على تحسين المجتمع. وأكدت أن البرنامج يستلهم من النماذج المشرقة مثل السيدة هاجر -رضي الله عنها- التي عبرت عن الإيمان بالله في مواجهة الصعوبات، مشيرة إلى أن هذا المبدأ هو رسالة لكل مسؤولة وطالبة علم وكل من فقدت عائلها، بأن الفرج قادم بفضل الاعتماد على الله.

كما شهد البرنامج حضوراً مكثفاً من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، مع تنظيم متميز من أسرة "طلاب من أجل مصر" تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة .


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن