زيارة وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين إلى جامعة الإسكندرية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين في إدنبرة برئاسة الدكتور روان باركس، بهدف بحث سبل التعاون لتوفير برامج تدريب معتمدة لطلاب كلية طب الأسنان بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الدولي.

وأكد قنصوه أن هذا التعاون يمثل خطوة نوعية تعزز من مكانة جامعة الإسكندرية في مجال التعليم العالي على الصعيدين المحلي والدولي، ويعكس جودة التعليم العالي المصري وثقة المؤسسات الدولية فيه.

وأشار إلى أن التعاون مع الكلية الملكية سيساهم في تمكين طلاب كلية طب الأسنان من اكتساب المهارات المهنية اللازمة، مما يفتح أمام الخريجين فرص عمل أكبر في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم للأطباء واعتماد الدرجات التخصصية المرتبطة بالزمالات التخصصية المختلفة.

كما أشاد قنصوه بعلاقات التعاون المثمرة بين جامعة الإسكندرية والجامعات البريطانية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تغطي مجموعة من التخصصات الأكاديمية.

بدوره، عبر البروفيسور روان باركس عن ترحيبه بنقل خبرات الكلية إلى جامعة الإسكندرية، مشددًا على أهمية تطوير مجال طب الأسنان وتعزيز فرص الخريجين للحصول على وظائف متنوعة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

كما تم خلال اللقاء تقديم عرض عن جامعة الإسكندرية والخطوات التي اتخذتها نحو تعزيز التعاون الدولي، بما في ذلك الاتفاقيات والشراكات العالمية، وتطوير مناهج الكلية لتلبية معايير التصنيف الدولية. وتمت مناقشة سبل تدريب المحاضرين المعتمدين وتأهيل الممتحنين، وتنفيذ برامج مشتركة في التعليم المستمر والدراسات العليا.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك نواب رئيس الجامعة والدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن